الأحد 05/مايو/2024

الحركة الأسيرة تدعو لإنجاز الانتخابات وإبعاد قضيتهم عن التنازع

الحركة الأسيرة تدعو لإنجاز الانتخابات وإبعاد قضيتهم عن التنازع

عبرت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال عن أملها بأن تصل الانتخابات الفلسطينية إلى نهايتها السليمة رغم كل المعيقات والتحديات الإسرائيلية الرامية لمنع إجرائها في القدس المحتلة.

ودعت الحركة، في بيان لها بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، إلى إبقاء الأسرى قضية إجماع وطني وبعيدة عن أي تنازع أو تنافس.

وجددت مطالبها بالحفاظ على حقوق الأسير الفلسطيني وأهله من حقوق معنوية ومادية عبر توفير آلية صرف لحقوقهم المالية تحفظ تضحيات الأسرى وشرعيتهم وتحفظ كرامة أهلهم، وتليق بما قدم الأسرى في سبيل قضيتهم، وإعادة صرف رواتب الأسرى المقطوعة.

وشددت الحركة الأسيرة على أن حرية الأسرى هي حق لهم، وواجب على فصائل ومؤسسات الشعب الفلسطيني كافة، مؤكدة أن العمل من أجلها يجب أن يكون الأولوية الأولى لكل فلسطيني.

ودعت الحركة الأسيرة المؤسسات الحقوقية والدولية لملاحقة الاحتلال الذي ينتهك حقوق الأسير الفلسطيني، ويتعمد قتله عبر الإهمال الطبي.

وأشارت إلى أن ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الـ 47، والتي تحمل معها معاني كثيرة من التضامن الدولي مع القضية الأكثر عدالةً مع آخر احتلال غاشم لا يزال مستمرًّا منذ أكثر من 73 عاماً، ومعنى الحرية والعمل عليها لأسرى أمضوا عشرات السنين من أعمارهم في الطريق إلى تحرير فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...