الإثنين 13/مايو/2024

مستوطنون يثقبون إطارات 20 مركبة شمال فلسطين المحتلة

مستوطنون يثقبون إطارات 20 مركبة شمال فلسطين المحتلة

أقدم متطرفون يهود من عصابات “تدفيع الثمن” الإرهابية، اليوم الجمعة، على ثقب إطارات عدد من المركبات، ورشّ كتابات عنصرية على الجدران والشاحنات ببلدة “الكمانة” الجليلية (شمال فلسطين المحتلة عام 1948).

ونقل مراسل “قدس برس”، عن مصادر محلية في البلدة، “أن العصابات اليهودية، أقدمت على ثقب إطارات أكثر من 20 مركبة، وخطت شعارات “تدفيع الثمن”، على جدران المنازل في البلدة”.

وجاء في بيان صادر عن شرطة الاحتلال: “إنه في ساعات الليل ثقبت إطارات حوالي 20 مركبة في الكمانة، وكتب شعارات تدفيع الثمن”.

وتابع البيان: “قوات من الشرطة وصلت إلى المكان، وباشرت بجمع الأدلة والتحقيق في الحادثة، وكان متطرفون يهود من عصابات “تدفيع الثمن” الإرهابية، أقدموا الشهر الماضي، على ثقب إطارات عشرات المركبات ورش كتابات عنصرية على الجدران والشاحنات بمدينة كفر قاسم، بالداخل الفلسطيني المحتل”.

ونفذت جماعات “تدفيع الثمن” اعتداءات عنصرية في العديد من البلدات الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1948، وتستهدف هذه العصابات الأماكن المقدسة والمساجد والكنائس والمقابر الإسلامية والمسيحية.

ويحمّل المواطنون الفلسطينيون في الداخل، شرطة الاحتلال المسؤولية عن هذه الاعتداءات الخطرة، في ظل تساهلها وتجاهلها لقضايا من هذا القبيل، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالعرب.

يذكر أن قوات الاحتلال تصل مكان الاعتداءات في كل مرة يبلغ فيها عن اعتداءات، وتبدأ بالتحقيق مع الفلسطينيين وأخذ إفاداتهم دون أدنى متابعة على الحادثة، التي تُقيدها في غالب الأحيان “ضد مجهول”.

يُشار إلى أن عصابات “تدفيع الثمن” اليهودية المتطرفة ارتكبت اعتداءات مشابهة بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، دون ملاحقة من سلطات الاحتلال، ورغم انتشار آلاف الكاميرات التابعة للاحتلال في كل مكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات