عاجل

السبت 18/مايو/2024

ارتفاع عدد سفراء الحرية إلى 97 طفلاً

ارتفاع عدد سفراء الحرية إلى 97 طفلاً

أكد الباحث رياض الأشقر -مدير مركز فلسطين لدراسات الأسرى- أن عدد “سفراء الحرية”، وهم أبناء الأسرى الذين أنجبوا عبر عمليات تهريب النطف إلى الخارج، ارتفع إلى (97) طفلاً، بعد أن رُزق الأسير “عامر مقبل” بطفلته “سارة”.

وقال الأشقر، في بيان صحفي: إن صراع البقاء لا يزال مستمراً داخل السجون، وكل حين يسجل الأسرى انتصارات جديدة على السجان رغم قساوة الحياة داخل السجن، ويبدع الأسرى في إيجاد السبل الكفيلة بخلق سفراء جدد للحرية من قبور الزنازين، والتي كان آخرها “سارة” ابنه الأسير “عامر عبد الرحمن مقبل”، من مخيم نور شمس بطولكرم.

وأوضح الأشقر أن الأسير “مقبل” هو أحد محرري صفقة وفاء الأحرار المعاد اعتقالهم حيث اعتقل عام 2002، وصدر بحقه حكم بالسجن 21 عاماً، وبعد أن أمضى 8 سنوات ونصفًا تحرر ضمن الصفقة عام 2011، وأعاد الاحتلال اعتقاله عام 2014 وقررت محكمة الاحتلال إعادة الحكم السابق له، وهو متزوج ولديه طفل واحد وهو “عمر”، وقد أنجب طفلة أخرى عبر تهريب النطف.

وبين الأشقر أن الطفلة “سارة مقبل” هي ثاني سفير للحرية يبصر النور عبر النطف المهربة خلال العام الجاري 2021، بعد الطفل “مجاهد” ابن الأسير “محمد القدرة” من قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الأسرى الذين خاضوا تجربة الإنجاب عبر النطف إلى 69 أسيراً، أنجبوا 97 طفلاً.

وأشار الأشقر إلى أن عمليات تهريب النطف إلى الخارج، التي بدأت فعليًّا عام 2012 من الأسير “عمر الزبن” مع إنجاب أول مولود عبر النطف أطلق عليه اسم “مهند” شكلت تحدياً حقيقيًّا للاحتلال الذى يحاول قتل كل معاني الحياة لدى الأسير الفلسطيني، ويعدها الأسرى انتصاراً معنويًّا كبيراً على إرادة الاحتلال ومخططاته.

وقد عجز الاحتلال حتى الآن عن اكتشاف جميع طرق تهريب النطف من داخل السجن، وإن كان تعرف على بعض الطرق إلا أن الأسرى يبدعون في إيجاد بدائل لاستمرار صراعهم مع المحتل الذي يحاول قتل روح الأمل والحياة في نفوسهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...