الأربعاء 15/مايو/2024

بدء سريان الإغلاق الليلي في قطاع غزة

بدء سريان الإغلاق الليلي في قطاع غزة

يبدأ مساء اليوم السبت، سريان الإغلاق الليلي في قطاع غزة، والذي يشمل منع حركة المواطنين والمركبات، وإغلاق المنشآت كافة باستثناء الصيدليات فقط، لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”.

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني اياد البزم في تصريح له، أن سريان قرار الإغلاق الليلي الكامل، سيبدأ عند الساعة التاسعة من مساء اليوم (بالتوقيت المحلي).

وشدد على تطبيق قرار منع الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع، واتخاذ الإجراءات الوقائية في الأسواق الشعبية، والتزام صالات الأفراح بتحديد عدد الحضور بما لا يتجاوز مائة شخص، واتباع احتياطات السلامة الشخصية والعامة.

وأشار إلى أن الشرطة ستتابع تنفيذ تلك القرارات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وقال: “إن استمرار تصاعد أعداد الإصابات بفيروس كورونا يدق ناقوس الخطر، ويحتّم على المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية الشخصية، وأهمها ارتداء الكمامة والتقليل من الاختلاط، حفاظاً على سلامتهم”.

يشار إلى أن الاغلاق الليلي يأتي ضمن الإجراءات الجديدة التي أعلنتها الداخلية الأسبوع الماضي، بعد ارتفاع أعداد الإصابات بـ “كورونا”.

وكانت الصحة أعلنت اليوم، تسجيل 3 حالات وفاة و605 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 2800 فحصا مخبريا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت في موجز التقرير الوبائي لـ “كورونا” في قطاع غزة إلى تعافي 200 حالة جديدة من مصابي الفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي حالات التعافي إلى 56240 حالة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات