السبت 27/أبريل/2024

569 مستوطنًا وعشرات الجنود يقتحمون الأقصى الأسبوع الماضي

569 مستوطنًا وعشرات الجنود يقتحمون الأقصى الأسبوع الماضي

اقتحم 569 مستوطنا وعشرات من جنود الاحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك الأسبوع الماضي، وأدوا طقوسا تلمودية بحماية قوات الاحتلال.

وشارك في عمليات الاقتحام عدد من قادة المستوطنين المتطرفين وعلى رأسهم الحاخام المتطرف “يهودا غليك” الذي شارك في أداء طقوس دينية وإجراء جولات استفزازية.

وتضاعف عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى عن الأسبوع الذي سبقه لاقتحام، حيث اقتحمه أكثر من 302 مستوطن والعشرات من جنود الاحتلال لباحاته وأروقته.

وشهد الأسبوع الماضي تنفيذ جماعات الهيكل المتطرفة صلوات تلمودية داخل المسجد الأقصى، وسط دعوات في منتصف نيسان العبري لذبح قرابين “عيد الفصح” العبري داخل الأقصى.

وشهد الاثنين الماضي تجول العشرات من جنود الاحتلال في باحات الأقصى، كما اقتحم ضباط سطح المصلى القبلي.

وخلال الأسبوع الماضي اقتحم عشرات من عناصر المخابرات وموظفي دائرة الآثار التابعة لسلطات الاحتلال، المصليات داخل المسجد، في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وكان الشيخ عكرمة صبري قد دعا لشد الرحال إلى المسجد الأقصى؛ ردًّا على دعوات جماعات الهيكل المتطرفة لاقتحام الأقصى.

ولفت إلى أن المسجد الأقصى شهد مؤخرًا تصعيدًا ملحوظًا في اقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة لأبوابه وساحاته ومحاولاتهم أداء طقوسهم التلمودية داخل باحاته.

ووفق التقرير الدوري للمكتب الإعلامي لحركة “حماس” بالضفة؛ أبعدت سلطات الاحتلال (17) مواطنا عن أماكن سكنهم وعن المسجد الأقصى، خلال فبراير الماضي.

كما شهد المسجد الأقصى تواصل اعتداءات المستوطنين؛ حيث اقتحم (1309) مستوطنين باحاته خلال فبراير، مقابل (613) مستوطنا اقتحموا المسجد في يناير.

وأطلق العديد من المقدسيين دعوات بضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى والحضور فيه وقطع الطريق على الاحتلال والمستوطنين الذين يحاولون الاستفراد به.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات