الأربعاء 08/مايو/2024

شبان يستهدفون برجًا للاحتلال بعبوات متفجرة في الخليل

شبان يستهدفون برجًا للاحتلال بعبوات متفجرة في الخليل

ألقى مجموعة من الشبان، مساء اليوم الاثنين، عبوات محلية الصنع “أكواع متفجرة” صوب برج لقوات الاحتلال على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن شبّانا تمكنوا من إلقاء أكواع متفجرة صوب البرج العسكري “الإسرائيلي” على مدخل البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة، ومنعت تنقل المواطنين عبرها.

وقالت المصادر: إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام صوب المنازل في المنطقة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وتتعرض بلدة بيت أمر لانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه المتكررة، حيث تحيط بالبلدة العديد من المستوطنات؛ إذ يحدها من الشمال مستوطنتا “أفرات” و”غوش عتصيون” والتي التهمت ما يقارب 30% من أراضيها.

ويتعرض المواطنون في بيت أمر يوميا لاعتداءات قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز والبرج العسكري المقام على مدخل البلدة وبالقرب من منازل المواطنين.

ويلقي الشبان باستمرار عبوات وأكواعًا متفجرة محلية الصنع، على البوابة الحديدية والبرج العسكري، تأكيدا لرفضهم بقاء هذه النقطة العسكرية في المكان، ورفضا للتنكيل بالمواطنين.

وابتلع جدار الفصل مساحاتٍ من كروم بلدة بيت أمر، كما توجد مستوطنة “بيت عين” بالجهة الشمالية الشرقية للبلدة ومن الجنوب مستوطنة “كرمي تسور”، والتي ابتلعت من أراضيها الكثير.

وشهد فبراير الماضي استمرار أعمال مقاومة الاحتلال “الإسرائيلي” في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تنوعت بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة ورشق بالحجارة والزجاجات الحارقة، أدت إلى إصابة (23) جنديًّا ومستوطنًا.

ووفق تقرير أعدته الدائرة الإعلامية لحركة “حماس” بالضفة الغربية؛ بلغت أعمال المقاومة (242) عملية خلال فبراير، أدت إلى إصابة (23) جنديا ومستوطنا في مناطق مختلفة، واستشهد (4) مواطنين، وأصيب (86) بجراح مختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات