الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يفرج عن النائب المقدسي محمد أبو طير.. وحماس تهنئ

الاحتلال يفرج عن النائب المقدسي محمد أبو طير.. وحماس تهنئ

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء (10-3)، عن النائب المقدسي والمبعد عن مدينة القدس المحتلة محمد أبو طير، بعد أشهر من اعتقاله في سجونها.

وبتاريخ (13-4-2020) اقتحمت قوات الاحتلال ورغم انتشار جائحة كورونا، منزل الشيخ أبو طير بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية؛ حيث يقيم هناك منذ إبعاده عن القدس قبل 9 سنوات، وفتشت المنزل وأعادت اعتقاله.

وكانت محكمة الاحتلال العسكرية جددت بتاريخ (11-8-2020) قرار الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق الأسير النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الشيخ محمد محمود حسن أبو طير(69 عامًا) لأربعة أشهر.

وكانت قد أصدرت محكمة الاحتلال في “عوفر” بحقه قرارًا تعسفيًّا بالاعتقال الإداري دون تهمة، علمًاً بأنه اعتقل بعد أقل من 6 أشهر من الإفراج عنه من آخر اعتقال، حيث أمضى خلاله 6 أشهر في الاعتقال الإداري وقبل أن تنتهي بأيام، جددت له لمرة ثانية لأربعة أشهر أخرى.

وأمضى النائب أبو طير ما يزيد عن 35 عامًا متنقلاً بين سجون الاحتلال، وأبعد عن مسقط رأسه بمدينة القدس إلى مدينة رام الله بقرار وزير داخلية الاحتلال في عام 2010، إضافة إلى النائب أحمد عطون والنائب محمد طوطح ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة.

بدورها، تقدمت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالتهنئة من النائب المقدسي محمد أبو طير بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد قضائه 11 شهرا ليبلغ مجموع ما قضاه في تلك السجون الظالمة 35 عاما.

وقالت الحركة في بيان إن الشيخ محمد أبو طير قامة مقدسية مشهود له بنضاله وكفاحه في سبيل قضية تحرير أرضنا ومقدساتنا، وقد التحق مبكرا في صفوف العمل المقاوم منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأكدت أن “استهداف النواب المقدسيين بالاعتقال والإبعاد هو استهداف لكل الحالة الفلسطينية، ومحاولة لمنع أبناء مدينة القدس من ممارسة حقهم في العمل السياسي الفلسطيني، وهذا الاستهداف يجب أن يواجه على المستوى الوطني بالإصرار على مشاركة مدينة القدس وأبنائها في الحياة السياسية الفلسطينية وأنه لا تنازل عن حقهم في أن يكونوا مرشحين ومصوتين في الانتخابات التشريعية القادمة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...