الجمعة 31/مايو/2024

أبو مرزوق: لماذا يُصر عباس على إصدار المراسيم قبيل الانتخابات؟!

أبو مرزوق: لماذا يُصر عباس على إصدار المراسيم قبيل الانتخابات؟!

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” موسى أبو مرزوق، اليوم الجمعة: إنّ المراسيم التي أصدرها رئيس السلطة محمود عباس في غياب المجلس التشريعي “قد يتمّ إلغاؤها استنادًا للمادة 43 من القانون الأساسي”.

وتساءل أبو مرزوق، في تصريح عبر حسابه بموقع “تويتر”، عن سبب استمرار عباس بإصدار المراسيم والقوانين ونحن على أعتاب إجراء الانتخابات التشريعية، عادًّا أنّ ذلك من شأنه إحداث مزيد من الإرباك والقانوني والتشريعي.

وأصدر رئيس السلطة عباس مؤخرًا القرار بقانون رقم (6) لسنة 2021م، بتعديل قرار بقانون رقم (9) لسنة 2010م بشأن المصارف، والقرار بقانون رقم (7) لسنة 2021م، بتعديل قانون رقم (1) لسنة 2000م بشأن الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية وتعديلاته.

وأثار القرار بقانون في القطاع المصرفي حفيظة عملاء المصارف الفلسطينية، والذي يمكن من خلاله نشر بيانات العملاء وتبادل المعلومات فيما يتعلق بنظام الشيكات المعادة الآلي.

 كما قوبل القرار بقانون الخاص بالجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية برفض واسع من المراكز الحقوقية التي طالبت عباس بالتراجع عنه وإلغائه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان في غارة للاحتلال على جنوب لبنان

شهيدان في غارة للاحتلال على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان، وأصيب آخر بجروح، في غارة شنها الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، على بلدة حولا جنوبي...