الإثنين 13/مايو/2024

تمديد ساعات تسجيل الناخبين حتى منتصف هذه الليلة

تمديد ساعات تسجيل الناخبين حتى منتصف هذه الليلة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، مساء اليوم الثلاثاء، تمديد ساعات تسجيل الناخبين حتى منتصف هذه الليلة.

وأوضحت لجنة الانتخابات في بيانها، أنه نتيجة للإقبال المتزايد على مراكز الاستعلام والتسجيل، والضغط المتواصل على تطبيق التسجيل الالكتروني، ومن مبدأ اتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين للتسجيل، قررت تمديد ساعات التسجيل حتى منتصف ليلة هذا اليوم.

وأضاف البيان: “يشمل تمديد ساعات العمل في كل من: مكاتب المناطق الانتخابية، ومراكز الاستعلام والتسجيل، وتطبيق التسجيل الإلكتروني على الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات”.

وكانت عملية تسجيل الناخبين ميدانيا، قد انطلقت الأربعاء الماضي؛ استعدادا لانتخابات المجلس التشريعي، المقررة في 22 أيار/مايو المقبل، وانتخابات رئاسة السلطة في 31 تموز/يوليو المقبل.

ويقدر عدد من يحق لهم الاقتراع في الانتخابات الفلسطينية بنحو 3 ملايين، في حين بلغ عدد المسجلين الأسبوع الماضي، نحو 2.4 مليون ناخب، بنسبة تقترب من 85%، وفقًا لأرقام لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين.

وحسب مرسوم رئاسي سابق، من المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني (خارج فلسطين) في 31 أغسطس/آب.

وعُقدت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي (البرلمان) مطلع العام 2006، وأسفرت عن فوز “حماس” بالأغلبية، وسبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها رئيس السلطة الحالي محمود عباس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....