الجمعة 10/مايو/2024

أسرى حماس: ما نشره عربي 21 بشأن موقفنا من الانتخابات يجافي الحقيقة

أسرى حماس: ما نشره عربي 21 بشأن موقفنا من الانتخابات يجافي الحقيقة

استنكرت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال الصهيوني ما ورد على لسان موقع “عربي 21” بخصوص قرار المشاركة في الانتخابات العامة الفلسطينية.

وقالت الهيئة في بيان، مساء الجمعة: “إننا في الهيئة القيادية العليا نستهجن ونستغرب استخدام اسم أسرى حماس في سجون الاحتلال الصهيوني والزج به في وسائل الإعلام، وتصدير موقف باسم أسرى حماس أننا نرفض المشاركة في الانتخابات أو أننا لم نتشاور بمؤسساتنا الرسمية”.

وأضاف: “إننا جزء أصيل من قرار الحركة ومؤسساتها الشورية، وتمت مشاورتنا بشكل مستفيض في قرار المشاركة في الانتخابات، وما زلنا في إطار التشاور والتباحث حول مخرجات جلسات الحوار وشكل المشاركة”.

وتابع: “لم تقم الصحيفة بالاستفسار منا مطلقًا أو التأكد من موقفنا؛ بل فوجئنا بتصدير موقف باسمنا عبر وسائل الإعلام، وهذا أمر يجافي الحقيقة والموضوعية والنزاهة التي هي جزء أصيل من مميزات الإعلام الحر”.

وأكد أن الهيئة القيادية العليا هي الجسم الوحيد الذي يمثل أسرى حماس داخل سجون الاحتلال، وأن تصدير أي موقف باسم أي جهة أو هيئة أو شخص خلاف الهيئة القيادية العليا فإنه لا يعبر عن موقف حماس داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وطالب البيان الصحيفة بالاعتذار وتوضيح الموقف للرأي العام، “إذ إننا نعدّ هذا الموقف إساءة للمؤسسة الشورية لدى الحركة، ومحاولة لتشتيت الجهود المبذولة في بناء البيت الفلسطيني وترتيبه”.

وكان موقع “عربي21” ادّعى حصوله على وثيقة سرية خاصة من داخل حركة حماس “تُؤكد بأن قطاعا واسعا من قيادات وأبناء الحركة يرفضون المشاركة في الانتخابات التي تم الاتفاق عليها، ومنهم الأسرى”، بحسب زعمه.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...