عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يبعد المقدسي وحيد شبانة إلى الضفة الغربية

الاحتلال يبعد المقدسي وحيد شبانة إلى الضفة الغربية

أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة (12-2)، المقدسي وحيد شبانة عن مدينة القدس إلى الضفة الغربية، وذلك بعد الإفراج عنه صباح اليوم.

وأفادت مصادر محلية أن سلطات الاحتلال أبعدت المقدسي شبانة بعد أن اعتقلته -أمس- بذريعة الوجود في القدس.

ويتذرّع الاحتلال بإبعاد شبانه أنه يحمل هوية الضفة، رغم أنه يقيم منذ ولادته في مدينة القدس، وتعيش زوجته وأبناؤه في المدينة المقدسة.

وسبق أن اعتقلت قوات الاحتلال المقدسي وحيد شبانة وزوجته العام الماضي، بعد اقتحام منزلهما في بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة.

وصعدت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة من استهداف المقدسيين بالاعتقال والإبعاد والاستدعاء؛ بهدف إفراغ المدينة المقدسة عمومًا والمسجد الأقصى خصوصًا، وصولاً إلى تهويد مصلى باب الرحمة.

ويمارس الاحتلال سياسة الإبعاد بحق الفلسطينيين عبر أشكال متعددة؛ منها الإبعاد عن مناطق محددة لها طابع ديني وتاريخي، ويعمل الاحتلال على تهويدها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...