الجمعة 26/أبريل/2024

الأسير المقدسي محمود عبد اللطيف يدخل عامه الثالث في سجون الاحتلال

الأسير المقدسي محمود عبد اللطيف يدخل عامه الثالث في سجون الاحتلال

يدخل الأسير المقدسي محمود عبد اللطيف اليوم الخميس (11-2)، عامه الاعتقالي الثالث في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن اعتقلته بعد شهر واحد من زفافه.

وأصدرت محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة، حكمًا جائرًا بحق الأسير المقدسي محمود عبد الوهاب عبد اللطيف (28 عامًا) من البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة بسجنه 73 شهرًا.

وأدانت محكمة الاحتلال الأسير عبد اللطيف بالتخطيط لعمل عسكري، وتواصله مع الأسير المقدسي المحرر والمبعد إلى تركيا زكريا نجيب.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير محمود بتاريخ (11-2-2019) من منزله، بعد اقتحامه وتفتيشه.

وحولت محكمة الاحتلال عبد اللطيف للاعتقال الإداري ستة أشهر بقرار صادر عن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت إدارة سجون الاحتلال الأسير محمود عبد اللطيف إلى سجن النقب، وشهد قمع إدارة السجن للأسرى، وتصدى لأحد كبار الضباط هناك، فاتهمته الإدارة بتهديد الضابط بالقتل، فأصدرت محكمة بئر السبع قرارًا بسجنه عاما.

وخلال تواجد محمود في الأسر اعتقلت سلطات الاحتلال مجموعة من المقدسيين الذين أدينوا لاحقًا بالتخطيط لعمل عسكري.

وسبق أن اعتقلت قوات الاحتلال الأسير محمود عبد اللطيف عدة مرات، وعانى من سياسة الإبعاد عن المسجد الأقصى مرات عديدة.

وفي اعتقاله الأخير، كان قد مضى على زفافه شهر واحد فقط، وتنقل فيه بين عدة سجون، ويقبع حاليًّا في سجن جلبوع.

وارتفعت وتيرة اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للشبان المقدسيين في الفترة الأخيرة، والحكم عليهم بالأحكام الظالمة العالية، إلى جانب غرامات مالية باهظة، ضمن سياسة إرهاق المقدسيين اجتماعيًّا وماديًّا ونفسيًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...