الأحد 19/مايو/2024

أونروا: لدينا عجز ضخم أسبابه عديدة

أونروا: لدينا عجز ضخم أسبابه عديدة

أكد مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة ماتياس شمالي، اليوم الاثنين، أن لدى وكالته عجزًا ضخمًا في الموارد المالية المتراكمة خلال السنوات الماضية لأسباب عدة.

وأوضح شمالي خلال لقاء مع الصحفيين في مقر أونروا، أن الأسباب التي أدت إلى العجز المالي الكبير؛ أولها وقف التمويل من الداعم الرئيس الولايات المتحدة، وثانيا انخفاض منحنى التبرعات الطوعية من الدول الأخرى.

وأشار إلى أن هناك رئيسا جديدا للولايات المتحدة الامريكية برئاسة جو بايدن، متوقعًا وجود إشارات إيجابية بأن التمويل والعلاقات سوف تعود من جديد.

ودعا شمالي الجميع إلى أن يكونوا واقعيين لهذه المعطيات والمؤشرات الإيجابية لاسيما وأن إدارة أونروا ليست متأكدة رسميًّا من الموعد الفعلي لاستعادة المساعدات حتى الآن.

وأكد أنه في حال عادت المساعدات الأمريكية لخزينة الوكالة فإنها لا تكفي حجم العجز التي تعاني منه أونروا؛ لأن الوضع المالي في مأزق متراكم من سنين ماضية وحجم المسؤليات أكبر من السابق.

وأفاد شمالي:  لدينا حاليا عجز لـ 500 وظيفة في أونروا، وستبقى شاغرة في سياق الوضع الراهن وشحّ التمويل، ونأمل باستعادة التمويل من أجل إعادة التوظيف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...