السبت 27/أبريل/2024

إنستغرام يحذف صفحة المركز بعد وصولها 170 ألف متابع

إنستغرام يحذف صفحة المركز بعد وصولها 170 ألف متابع

قال “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن إدارة موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” حذفت صفحة المركز التي يتابعها أكثر من 170 ألف شخص؛ ضمن خطواته لمحاربة المحتوى الفلسطيني.

وذكرت إدارة “المركز الفلسطيني للإعلام” أنَّ موقع “إنستغرام” التابع لشبكة “فيسبوك” حذف صفحة الموقع الإخباري في خطوة مفاجئة ودون مبرّر.

وبيّن المركز أنَّ “إنستغرام” حذف الصفحة رغم التزامها بـ”المعايير المعلنة” من موقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى “الإجحاف العام المتعلق بالقضية الفلسطينية، وما يرتبط بمقاومة الاحتلال، وهي حق مشروع كفلته القوانين الدولية”.

وطالب “المركز الفلسطيني للإعلام“، القائمين على موقع “إنستغرام” بالتراجع عن حذف الصفحة، والتوقّف عن محاربة المحتوى الفلسطيني على شبكة التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه بدأ خطوات عملية لاستعادة الصفحة.

وكانت العديد من صفحات “المركز الفلسطيني للإعلام” على مواقع التواصل الاجتماعي قد تعرضت للحظر بمبررات واهية ودون سابق إنذار خلال السنوات الأخيرة، وفي مقدمتها صفحة المركز على “فيسبوك” والتي كانت موثقة بالعلامة الزرقاء، ويتابعها أكثر من 6 ملايين شخص.

وأطلق صحافيون ونشطاء فلسطينيون عدة مرات على مدار السنوات الأخيرة حملات لرفض الانتهاكات التي تنتهجها إدارات مواقع التواصل الاجتماعي بحق المحتوى الفلسطيني عبر الفضاء الإلكتروني.

وشاركت عشرات المنصات الفلسطينية والكثير من الحسابات، على مواقع التواصل بحملات لوقف النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ احتجاجاً على محاربة المحتوى الفلسطيني والتضييقات ضده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...