عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

تجديد المنحة القطرية لعام جديد والعمادي يصل نهاية الشهر

تجديد المنحة القطرية لعام جديد والعمادي يصل نهاية الشهر

أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق تجديد المنحة القطرية لسنة قادمة أخرى، لافتا إلى أن السفير القطري محمد العمادي سيكون في قطاع غزة نهاية يناير الحالي.

جاء تصريح أبو مرزوق -الثلاثاء- في لقاء حواري مفتوح عبر تطبيق زووم نظمته صحيفة فلسطين المحلية.
 
وكان مصدر مطّلع كشف -الاثنين- عن عدم وجود موعد محدد لوصول المنحة القطرية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّه في أي لحظة قد يطرأ أمر جديد.

ونقلت “صفا” عن المصدر عدم وجود أي تعليمات أو قرارات بشأن وقف صرف المنحة القطرية لمستحقيها في القطاع المحاصر، مشدّدًا على أنّ قيمة المنحة وآلية الصرف باقية كما هي من دون تغيير.

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت قالت: إنّه لا جديد يذكر حتى اللحظة بخصوص موعد صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في غزة.

وصرفت اللجنة القطرية بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة في الثالث من ديسمبر 2020 مساعدات لـ100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...