الأحد 05/مايو/2024

الأسير خرواط يواجه العزل الانفرادي منذ شهر

الأسير خرواط يواجه العزل الانفرادي منذ شهر

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان أصدرته اليوم الاثنين: إن الأسير عمر فهمي خرواط، يواجه العزل الانفرادي بزنازين معتقل “هشارون” منذ شهر.

وأوضحت الهيئة أن إدارة سجون الاحتلال أصدرت قراراً بتجديد أمر عزل الأسير خرواط، بعد 20 يوماً على إنهاء عزله الانفرادي السابق، والذي استمر أكثر من ثمانية أشهر.

 وخلال آذار 2020 أقدمت إدارة معتقلات الاحتلال على عزل أربعة أسرى من الهيئة التنظيمية لحركة “فتح” في معتقل “ريمون” تعسفيًّا، وهم: حاتم القواسمة، وأسامة اسعيد، وإبراهيم عبد الحي، بالإضافة إلى الأسير خرواط، ونقلتهم بعدها إلى سجون أخرى.

وأضافت أن الأسير خرواط عزل في البداية داخل معتقل “ريمون”، ومن ثم نُقل إلى عزل “أيالون-الرملة” وبعدها إلى زنازين “مجدو”، وفيما بعد صدر أمر بإنهاء عزله ونقله إلى أقسام الأسرى بمعتقل “شطة”، ليعيد الاحتلال بعدها عزله مرة أخرى بدعاوى واهية.

ولفتت الهيئة إلى أن الأسير خرواط بالرغم من الأوضاع الاعتقالية الصعبة التي يعيشها، إلا أنه بصحة جيدة ويتمتع بمعنويات عالية، لكنه محروم من الخروج للفورة؛ لأن إدارة المعتقل تعمدت تخصيص ساعة الفورة له بساعات مبكرة، لذلك فهو لا يخرج من الغرفة بتاتاً.

وأعربت الهيئة عن قلقها من استمرار سياسة العزل التي تتخذها إدارة معتقلات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين تحت حجج واهية، والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة واستهدفت العديد من القادة والكوادر التنظيمية.

ووصفت زنازين العزل بأنها “قبور للأحياء، تنتهك الأسير جسدياً ومعنوياً، وتُلحق الأذى به بشكل مبرمج وممنهج”.

والأسير خرواط (49 عاماً) من محافظة الخليل، معتقل منذ 2002، ومحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...