الأربعاء 08/مايو/2024

يونسكو تصدّق على تمويل 7 مشاريع لفلسطين

يونسكو تصدّق على تمويل 7 مشاريع لفلسطين

أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم عن تصديق منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” على تمويل 7 مشاريع لمصلحة دولة فلسطين للعام 2021، ضمن مشاريع برامج المساهمة التي تقدمها المنظمة للدول الأعضاء.

وأوضحت اللجنة، في بيانٍ الثلاثاء، أن المشاريع سيتم تنفيذها بالتنسيق مع اللجنة والوزارات الشريكة وذات العلاقة، بالإضافة لعدد من المشاريع الموجهة نحو مؤسسات المجتمع المدني، ومشروع سيتم تنفيذه لمصلحة اللجنة الوطنية للتربية، ومشروع للأندية الفلسطينية المنتسبة “لليونسكو”.
 
وقدم الأمين العام للّجنة دوّاس الشكر لمنظمة “اليونسكو” ممثلة بالمديرة العامة وقطاع البرامج المساهمة، على الاستجابة لاقتراحات المشاريع التي قدمتها فلسطين للعام 2021 بعد جهود مشتركة من خلال لجنة اختيرت على مستوى مؤسسات الوطن.

وعبر عن سعادته باستمرار التعاون الإيجابي مع هذه المنظمة الدولية المهمة بما تحتويه من مجالات عمل متقدمة وذات أولوية عظمى للشعوب.

ودعا للمزيد من الجهود الدولية المتخصصة التي تحتاجها فلسطين، خاصة في سياق ما تمر فيه من تحديات وانتهاكات تعصف بالواقع الثقافي والحضاري لشعبنا وأمتنا.

وأضاف دوّاس أن العمل تحت مظلة منظمة دولية مثل “اليونسكو”، يوفر فرصة ثمينة لدولة فلسطين لكي تتقدم بالبرامج والمشروعات التي تتواءم مع أولويات وتوجهات المنظمة والأولويات الوطنية.

وأشار إلى الحصول على 7 مشاريع من “اليونسكو”، وهو الحد الأعلى الذي يمكن أن تموله المنظمة للدول الأعضاء، إنما يدل على مستوى العمل المهني والشراكة والتنسيق لإعداد ملفات البرامج والمشروعات التي تمت من خلال طواقم اللجنة الوطنية بالتعاون مع المؤسسات الوطنية الشريكة وذات الصلة، سواء الحكومية أو الأهلية.

وستستهدف المشاريع قطاعات التربية الإعلامية وسلامة الصحفيين، والتدريب المهني، والجندر وقضايا الثقافة والمرأة، والبيئة، وتكنولوجيا الاتصالات، ورقمنة الإجراءات والأرشفة الإلكترونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات