الإثنين 13/مايو/2024

دردشات مقدسية برنامج يتعرّض لقضايا حساسة في الشارع المقدسي

دردشات مقدسية برنامج يتعرّض لقضايا حساسة في الشارع المقدسي

أطلقت شبكة ميدان القدس برنامجها الجديد الذي حمل اسم “دردشات مقدسية” ويعالج قضايا حساسة في الشارع المقدسي، ويجيب على تساؤلات قد تبدو غريبة بالنسبة للمتابع العربي والإسلامي وفي العالم.

ويحاول البرنامج الذي يعرض لمرة واحدة أسبوعيًّا وتقدمه الإعلامية المقدسية لطيفة عبد اللطيف، تشكيل الوعي الحقيقي لما يحدث في القدس المحتلة، وإيضاح الصورة التي يحاول الاحتلال تغييرها عبر ماكيناته الإعلامية.

ويجيب البرنامج في حلقاته المختلفة بالتفاصيل والبيانات والأرقام على أسئلة متعددة ومختلفة مثل “لماذا يضطر المقدسي لبناء بيته بدون ترخيص؟ ولماذا يضطر أيضاً إلى هدم بيته بيده في حال طلب منه الاحتلال ذلك؟”.

وفي تفاصيل البرنامج يتعرض لقضية إبعاد المقدسيين بأنواعه المختلفة سواء عن القدس أو المسجد الأقصى أو خارج فلسطين، إلى جانب التطرق لملف الهويات المقدسية.

ويأتي البرنامج ضمن سلسلة برامج أطلقتها الشبكة عبر صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتهدف لتفعيل قضايا المقدسيين ونقل معاناتهم وآلامهم، وتوضيح الصورة الحقيقية لعمليات التهويد والسرقة والاستيلاء على أراضي وممتلكات المقدسيين، وغيرها من القضايا الخطيرة التي تهدد المدينة، وتسعى إلى تهويدها وإفراغ أهلها منها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات