الإثنين 13/مايو/2024

تضرر حافلتين للمستوطنين بعد رشقهما بالحجارة في القدس ونابلس

تضرر حافلتين للمستوطنين بعد رشقهما بالحجارة في القدس ونابلس

أعلنت قوات الاحتلال -مساء اليوم الأربعاء- تضرر حافلتين للمستوطنين؛ جراء رشقهما بالحجارة في القدس ونابلس.

وقالت وسائل إعلام عبرية: إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان بالقرب من بلدة حزما شمال مدينة القدس المحتلة بتهمة إلقاء حجارة على حافلة للمستوطنين وإيقاع الضرر بها.

وهرعت قوة احتلالية إلى المكان، وشرعت في أعمال تفتيش وملاحقة لمجموعة من الفتية انتهت باعتقال ثلاثة منهم بزعم إلقاء الحجارة.

وفي السياق ذاته، ذكر موقع 0404 العبري أن حافلة أخرى للمستوطنين تضررت جراء إلقاء الحجارة عليها قرب بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

ولم يشر الموقع إلى وقوع إصابات في صفوف المستوطنين أو اعتقال أي من الشبان الفلسطينيين.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الشهر الفائت (427) عملا مقاوما تنوعت بين إطلاق نار، ومحاولة تنفيذ عمليات دهس، واستهداف بالحجارة والزجاجات الحارقة، أدت إلى إصابة (14) إسرائيليا.

وأظهر التقرير الشهري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية أن نوفمبر الماضي شهد تنفيذ (3) عمليات إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال والمستوطنين.

وبلغت عمليات زرع أو إلقاء العبوات الناسفة (4) عمليات، وإلقاء الحجارة (165) عملية، وإلقاء الزجاجات الحارقة والألعاب النارية (15) عملية، ومقاومة اعتداءات المستوطنين (61)، إضافة إلى تسجيل (165) مواجهة بأشكال متعددة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....