الثلاثاء 25/يونيو/2024

إصابة فتىً في عينه برصاص الاحتلال بالقدس

إصابة فتىً في عينه برصاص الاحتلال بالقدس

أصيب طفل في عينه برصاص قوات الاحتلال -مساء اليوم الأحد- خلال اقتحامها بلدة العيسوية في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بإصابة الفتى عمر أحمد محمود برصاصة معدنية في عينه أطلقها جنود الاحتلال تجاهه أثناء وقوفه أمام منزله.

 وتكررت في الآونة الأخيرة، سياسة الاحتلال في فقئ عيون الشبان والأطفال الفلسطينيين عبر استهدافهم المباشر بالرصاص الحي والمعدني.

 

وشهدت بلدة العيساوية مواجهات مع الشبان الذين تصدوا لقوات الاحتلال في حي الشهيد محمد كايد محمود بالحجارة والمفرقعات النارية.

 

 

وأغلقت قوات الاحتلال شارعا رئيسيا في العيساوية، كما نصبت حاجزا للتفتيش عند مسجد الأربعين وسط البلدة.

وتتعرض العيساوية وبلدت القدس لحملة انتهاكات ممنهجة من القمع والتنكيل، ويحرم الفلسطينيون من التوسع العمراني في أراضيهم، إضافة لإجبار عشرات المواطنين على هدم منازلهم ذاتيًا، أو من آليات الاحتلال، وتسليم عشرات الإخطارات.

وتمنع سلطات الاحتلال أهالي البلدة من البناء، وتهدم منازلهم وتوزع  أسبوعيا الإخطارات بدعوى البناء دون ترخيص، وفي المقابل ترفض المصادقة على الخريطة الهيكلية، التي تمكن الأهالي من البناء والتوسع ليتناسب مع الزيادة الطبيعة.

ومنذ احتلال القدس عام 1967، صادرت مساحات واسعة من الأراضي في العيساوية لصالح التوسع الاستيطاني، بلغت 7 آلاف دونم أي 70% من أراضيها التي عزلت عن مركز البلدة بجدار الفصل العنصري.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين وتسوية لبناية في الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس...