الجمعة 12/يوليو/2024

مداهمات الفجر.. 10 معتقلين واقتحام مشفى في الضفة

مداهمات الفجر.. 10 معتقلين واقتحام مشفى في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الجمعة، 10 مواطنين خلال حملة دهم في الضفة الغربية، في حين اقتحمت مستشفى برام الله، في شمال الضفة المحتلة ووسطها.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عددًا من المنازل في من بلدة بيت دجن شرقي نابلس، وشنت حملة اعتقالات ضد المواطنين.

وحسب المصادر؛ فإن قوات الاحتلال اعتقلت: ثوري إبراهيم أبو مرتضى (44 عاما) ومعتصم سامح أبو غنيم (22 عاما) والشقيقين عبد الرحمن وعبد الرحيم طلب حج محمد.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين آخرين، وهم: عبد الجبار جرار والشيخ إبراهم طاهر نواهظة، وهما قياديان في حماس، وسامر مصطفى جرادات والأسير المحرر محمد شهاب الملقب بالصقر، واستدعت شقيقه الأسير المحرر فرج الصانوري للمقابلة الاثنين المقبل، وكذلك اعتقلت الشاب مهند زكارنة من بلدة دير غزالة.

بالتوازي اقتحم جنود الاحتلال ساحات مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا شرق رام الله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من ليلة أمس، شابا من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة على مفرق مستوطنة مجمع “غوش عصيون”، اعتقلت خالد فراج (32 عاما)، بعد إنزاله من مركبة.

وتشن قوات الاحتلال يوميا خاصة في ساعات الليل والفجر، حملات اقتحام للمدن الفلسطينية يتخللها مداهمات للمنازل واعتقال للمواطنين واعتداء عليهم وعلى ممتلكاتهم.

ومنذ الخميس حتى مساء الأربعاء، اعتقلت قوات الاحتلال (72) مواطنًا، منهم (6) أطفال وامرأة، في (94) عملية توغل في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة؛ وفق تقرير الانتهاكات الأسبوعي الصادر عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات