الجمعة 12/يوليو/2024

15 معتقلا بالضفة.. واشتباك مسلح مع الاحتلال في قباطية

15 معتقلا بالضفة.. واشتباك مسلح مع الاحتلال في قباطية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 15 مواطنا من الضفة، غالبيتهم من قرية كوبر، فيما اندلع اشتباك مسلح مع الاحتلال في بلدة قباطية بجنين.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 7 مواطنين من كوبر شمال غرب رام الله، وهم: باجس البرغوثي، وسليمان كنعان، وعلي كنعان، وابراهيم عفيف البرغوثي، ومحمود أحمد شنان، وعلي أحمد شنان، وجاد الله أحمد أبو الحاج.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من قرية المغير شمال شرق رام الله، وهما: أحمد حازم نعسان (38 عاما)، وعماد رضا أبو عليا (27 عاما)، والمواطن يوسف مرعي، بعد ان داهمت منزله في بلدة بيرزيت، شمال رام الله.

وفي جنين، اندلع اشتباك مسلح في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية قضاء جنين، ودهمت خلالها عددا من المنازل.

وأفادت مصادر محلية بإطلاق نار كثيف تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة، وعلى الطريق الالتفافي المحاذي للبلدة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المنازل لأسرى محررين، تم التحقيق معهم ميدانيا.

وقالت مصادر محلية أن الاحتلال استهدف منازل نشطاء في حركة حماس وجلّهم أسرى محررون، ومنهم الأستاذ ثامر سباعنة، والمهندس الداعية الشيخ علي أبو الرب، والشقيقان همام وعوني كميل.

واقتحمت قوة للاحتلال بلدة عرابة قضاء جنين، واعتقلت الشاب قيس أبو صلاح، والشاب أيسر محمد نواف، وذلك بعد دهم وتفتيش منازل ذويهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبع قضاء جنين منتصف الليلة الماضية، وأجرت دورياتها في شوارع البلدة، وسط عمليات دهم وتخريب وإرهاب للمواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ودهمت قوات الاحتلال منزل ذوي الأسيرين الشقيقين ساري وعبيدة مجيد فشافشة، وفتحي كنعان في بلدة جبع وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء ابتلي، بعد أن داهمت منزله في مدينة قلقيلية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي جواد عطاونة (23 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت بمحتوياته، في بلدة بيت كاحل شمال الخليل.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب احمد محمد جلال (20 عاما)، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة، ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ووثق التقرير استشهاد مواطنين اثنين، وجرح (154) آخرين بنيران قوات الاحتلال، التي اعتقلت (384) مواطنًا، وهدمت (16) منزلًا.

وبلغ عدد المعتقلين (384) معتقلا، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (356) اقتحاما، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (388) حاجزا، وفق التقرير.

وصعدت قوات الاحتلال من عمليات مداهمة المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، حيث طالت (159) منزلا، مقابل (94) منزلا دُهمت الشهر السابق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات