الجمعة 12/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنني والقدس المحتلة

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنني والقدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال “الاسرائيلي”، مساء اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين من جنين والقدس المحتلة.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علي مهند مرزوق، في العشرينات من عمره، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة أريحا.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساءً، شابين مقدسيين أثناء مواجهات شهدتها بلدة الطور في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوة خاصة والتي تعرف باسم المستعربين اعتقلت الشابين أمين وعمر زاهدة.

وتسلل الجنود المتنكرين بزي مدني وسط الشبان أثناء المواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة الطور حيث اعتقلت الشابين زاهدة.

وشهدت البلدة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والغازية والرصاص الحي والمطاطي واستخدم خلالها الشبان الحجارة والمفرقعات النارية.

كما اقتحم جنود الاحتلال عدداً من المحال التجارية في محاولة لاستفزاز المواطنين.

وتلجأ قوات الاحتلال الى الاستعانة بالقوات الخاصة والتنكر بالزي المدني (المستعربين) لتنفيذ عمليات الاعتقال في بعض المدن والقرى في الضفة الغربية، والقدس المحتلة.

وتشهد بلدة الطور اقتحامات شبه يومية من قوات الاحتلال التي تعتدي على المواطنين فيما يتصدى لها شبان البلدة بالحجارة والزجاجات الحارقة التي سبق أن استخدموها لإحراق كاميرات المراقبة الإسرائيلية في البلدة واستهداف إحدى الجمعيات التابعة للاحتلال في الطور.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وتنصب قوات الاحتلال مئات الحواجز الثابتة والطيارة في الضفة المحتلة، تعيق خلالها حركة المواطنين، وتعتقل بعضهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات