الإثنين 13/مايو/2024

أبو عرة: زيارة بومبيو لبساغوت محاولة بائسة لشرعنة الاستيطان

أبو عرة: زيارة بومبيو لبساغوت محاولة بائسة لشرعنة الاستيطان

أكد القيادي في حركة حماس مصطفى أبو عرة أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو المرتقبة لمستوطنة “بساجوت” المقامة على أراضي مدينة رام الله، وعمليات التطبيع المتسارعة مع دولة الاحتلال محاولة بائسة لشرعنة الاستيطان على أراضي الضفة الغربية. 

وأوضح أبو عرة أن الزيارة التي سيقوم بها وفد بحريني إلى تل أبيب، وقبل ذلك زيارة وفد من قادة المستوطنين ورجال الأعمال الإسرائيليين للإمارات العربية تساهم في تجذير الاحتلال على أرض فلسطين، وتثبيت سياسة الأمر الواقع. 

 وأشار القيادي أبو عرة إلى أن مساعي الاحتلال للتطبيع مع بعض الأنظمة العربية، تأتي من منطلق الخوف على مصير دولتهم ونهايتها.

 وأوضح أن الاستيطان المدعوم أمريكيا هو كدقّ أوتاد لخيمة الاحتلال لتثبيتها في مواجهة رياح التغيير القادمة.

 وطالب أبو عرة السلطة الفلسطينية والقوى السياسية محلياً وعربياً ودولياً بمواجهة هذه المؤامرات، وفضحها، ومقاومتها بكل الوسائل المشروعة.

ومن المقرر أن تنظم القوى الوطنية في رام الله فعالية غداً الأربعاء بالقرب من مستوطنة (بساغوت)؛ رفضاً لزيارة وزير الخارجية الأمريكي التي تدعم الاستيطان.
 
ويعتزم بومبيو -الأسبوع المقبل- زيارة مصنع نبيذ في مستوطنة بساغوت ليصبح أول وزر خارجية أمريكي يقوم بهذه الخطوة.

وقبل عام صرّح بومبيو أنّ الولايات المتحدة لا تعدّ المستوطنات اليهودية غير قانونية.

كذلك يستعد وفد أمريكي بحريني مشترك للسفر على متنِ رحلةٍ تجاريةٍ مباشرةٍ من البحرين إلى تل أبيب؛ للمشاركة في اجتماعات مع المسؤولين في دول الاحتلال لتعزيز التطبيع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....