عاجل

الأحد 26/مايو/2024

منتصف الشهر المقبل.. نتنياهو في أول زيارة رسمية للإمارات

منتصف الشهر المقبل.. نتنياهو في أول زيارة رسمية للإمارات

قالت مصادر إسرائيلية إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ينوي إجراء أول زيارة رسمية إلى الإمارات منتصف الشهر المقبل، بعد تلقيه دعوة من ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

وذكرت المصادر حسب موقع “i24” الإسرائيلي أنه من المتوقع أن يدشن “نتنياهو” الطائرة المخصصة لرئيس الحكومة المعروفة باسم “جناح صهيون” أو “سلاح الجو الاسرائيلي 1” والتي سيتم تسليمها خلال الأيام القادمة لسلاح الجو الإسرائيلي بعد استكمال جميع الرحلات التجريبية الخاصة بها.

تسيير الطائرة الرئاسية التي ستقل “نتنياهو” إلى الإمارات تأجل عدة أشهر بعد اتخاذ قرار بإقامة مقر خاص لها في قاعدة عسكرية جنوب “إسرائيل” مجهزة بأجهزة أمنية وحراسة متقدمة جدًّا، كما عين ضابط خاص مسؤول عن حراسة الطائرة في القاعدة العسكرية والاهتمام بصيانتها، وكلف شراء وتجهيز الطائرة مئات ملايين الشواقل.

وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها “إسرائيل” طائرة رسمية خاصة لنقل رئيس الحكومة؛ حيث كان يستخدم طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أو لشركة “اركيع” أو “ال عال”.

رسميًّا هذه الطائرة أيضا متاحة لاستخدام الرئيس الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين”، لكنه صرح أنه غير معني باستخدامها.

هذه الطائرة قادرة على الوصول برحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة والصين، وهي مجهزة بأنظمة اتصال آمنة مع “إسرائيل”، وركبت لها أنظمة حماية ضد الصواريخ والهجمات الإلكترونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات