الأحد 19/مايو/2024

جنود الاحتلال يجبرون مزارعين على مغادرة أراضيهم شمال الخليل

جنود الاحتلال يجبرون مزارعين على مغادرة أراضيهم شمال الخليل

أجبر جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المزارعين على مغادرة أراضيهم في منطقة وادي أبو الريش في بلدة بيت أمر (شمال الخليل)، تحت تهديد السلاح.

وطرد جنود الاحتلال، عائلة المواطن الفلسطيني  محمد عبد الحميد جابر الصليبي من أرضه في منطقة وادي أبو الريش، المحاذية لمستوطنة “بيت عين” المقامة على أراضي المواطنين شمال بيت أمر، إلا أنها تصدت للاحتلال، ورفضت المغادرة، واستمرت في فلاحتها وقطف ثمار الزيتون.

وكان جنود الاحتلال هاجموا العائلة الأسبوع الماضي، وأجبروها تحت تهديد السلاح على مغادرة أرضها، رغم أن المواطن الصليبي يمتلك قرارا من محكمة الاحتلال العليا، للسماح له بالعمل في أرضه.

وأورد تقرير الاستيطان الأسبوعي الصادر اليوم، والذي يعده المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن جنود الاحتلال اعتدوا، الأسبوع الماضي، بالضرب على المسن الصليبي (77 عاما) الأسبوع الماضي، أثناء قطفه ثمار الزيتون في بلدة بيت أمر في أرضه القريبة من مستوطنة “بيت عين” المقامة على أراضي المواطنين جنوب غرب البلدة.

ووفقا للتقرير، حاول جنود الاحتلال منع المسن الصليبي من العمل في أرضه، وبعد أن رفض الانصياع لهم وأكمل قطف ثمار زيتونه، انهال عليه جنود الاحتلال بالضرب المبرح بأعقاب البنادق، وأجبروه على مغادرة المكان تحت تهديد السلاح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...