الخميس 09/مايو/2024

الاحتلال يستولي على جرار زراعي ويطرد مزارعًا من أرضه شرق بيت لحم

الاحتلال يستولي على جرار زراعي ويطرد مزارعًا من أرضه شرق بيت لحم

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على جرار زراعي، وأجبرت مزارعا تحت تهديد السلاح على مغادرة أرضه في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة العربية شمال البلدة، وأجبرت المواطن محمود حسن الصباح على مغادرة أرضه عندما كان يحرثها، واستولت على جرار زراعي.

وأضاف أبو مفرح أن الصباح يقوم كل عام على حراثة أرضه وزراعتها، ويملك أوراقا ثبوتية بملكيتها.

وفي السياق، سرقت مجموعة من المستوطنين، اليوم الجمعة، عشرين رأسا من الغنم، من بلدة الطيبة قضاء رام الله.

وأفادت مصادر محلية، أن مستوطنين سرقوا أغناما تعود ملكيتها للمواطن فرج إبراهيم محمد ربيع كعابنة، أثناء رعيهم في منطقة شرقي بلدة الطيبة.

وقرية الطيبة هي قرية فلسطينية في محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1340 نسمة حسب التعداد العام للسكان 2017، وتبلغ مساحتها 22968 دونم، وهي من القرى الكنعانية القديمة.

 

وبعد تأسيس السلطة الفلسطينية، وحسب اتفاق أوسلو الثاني الموقع عام 1995م، صنفت 65% من أراضي القرية المنطقة “ج”، ويقبع تحت سيطرة الاحتلال الأمنية والإدارية.

وصادرت سلطات الاحتلال 393 دونما من أراضي الطيبة لبناء مستوطنات “ريمونيم” الإسرائيلية، و22 دونما لبناء مستوطنة “عوفرا”.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأحصى التقرير (98) اعتداء ارتكبها المستوطنون تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضٍ، وشق طرق، والتصديق على بناء وحدات استيطانية.

وتعدّ مناطق القدس والخليل وبيت لحم الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (360، 285، 234) انتهاكا تواليًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات