الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة في كوبر بزعم ملاحقة مطلوبين

الاحتلال يشن حملة في كوبر بزعم ملاحقة مطلوبين

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أنه في الأيام الأخيرة، تقوم قوات الجيش بعملية مطاردة مكثفة لمطلوبين فلسطينيين وصفتهم بـ “الكبار” في قرية “كوبر” شمال غرب رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة)، يخططون لشن هجمات على أهداف إسرائيلية. 

وذكرت القناة “12” العبرية، أنه بحسب معلومات استخباراتية، فإن هؤلاء المطلوبين يخططون لشن هجمات ضد قوات الجيش وضد أهداف إسرائيلية. 

وأضافت أن الجيش الإسرائيي وجهاز الأمن العام “شاباك” يشاركون في عمليات المطاردة بالقرية التي انطلقت منها في الماضي هجمات شديدة ضد الاحتلال.

وعرضت القناة شريطا مسجلا، يظهر تعرض قوة تابعة للجيش الإسرائيلي كانت تشارك في العملية إلى هجوم بقنابل المولوتوف عند خروجها من القرية.

كما يظهر شريط مسجل آخر عمليات إطلاق نار لقوات الجيش داخل أحد المنازل في البلدة بدعوى أنه منزل أحد المطلوبين، وكان الهدف قتل جميع من بداخله، بحسب التقرير.

يشار إلى أنه خرج من “كوبر” عدد من الفدائيين الذين شنوا عمليات أوجعت جيش الاحتلال ومستوطنيه، كان آخرهم عاصم عمر البرغوثي، والذي يقبع في سجون الاحتلال بعد أن نفذ عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وجرح آخرين، وشقيقه الشهيد صالح والذي اغتيل من قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال بدعوى أنه مسؤول عن تنفيذ عمليات إطلاق نار أدت إلى مقتل جنود ومستوطنين.

يذكر أن القرية هي مسقط رأس أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال نائل البرغوثي، والذي تجاوز 40 عاما في الأسر، والقيادي في حركة “فتح” مروان البرغوثي والمحكوم بالسجن المؤبد.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات