الأحد 05/مايو/2024

الحركة الأسيرة تدعو المقاومة للدفاع عن الأسرى

الحركة الأسيرة تدعو المقاومة للدفاع عن الأسرى

حملت الحركة الأسيرة، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة كل الأسرى في سجن جلبوع، داعية المقاومة أن يكون لديها كلمة للدفاع عنهم.

وقالت في بيان مسرّب: “لقد أدى إهمال دولة الاحتلال للقيم الإنسانية -والتي تمثلث بإهمال مصلحة السجون- إلى تفشي مرض الكورونا بسجن جلبوع”.
 
وأضافت: “بدأ الأسرى في سجن جلبوع بالاشتكاء من أعراض المرض منذ أكثر من عشرة أيام، وقد توجه الأسرى إلى عيادة السجن واشتكوا من أعراض واضحة للمرض، وقد تكرر ذلك إلى أن قرر الأسرى اتخاذ خطوات تصعيدية لإجبار إدارة السجن على فحص الأسرى”.

وذكرت الحركة الأسيرة أنه وبعد فحص عينة من الأسرى تبين إصابة 11 أسيرا من أصل 12، وفي اليوم ذاته تم فحص السجن كاملًا لتتضح النتيجة المأساوية؛ إصابة أكثر من 69 أسيرا من أصل 80، وما زالت إدارة سجن جلبوع تتعمد الإهمال بعدم فحصها باقي الأقسام التي خالطت قسم 3 قطعاً.

وشددت على أنها تحمل إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة كل الأسرى في سجن جلبوع.

ودعت جميع الجهات المختصة والمعنية بحقوق الإنسان للتحرك لإنقاذ الأسرى في سجن جلبوع والسجون كافة من الإهمال المتعمد لإدارة السجون ومن خلفها دولة الاحتلال.

كما دعت المقاومة أن يكون لديها كلمة للدفاع عن الأسرى من تعنت إهمال العدو وقتله البطيء للأسرى.

وحثت وسائل الإعلام على تسليط الضوء على ما يجرى من جريمة منظمة بحق الأسرى كافة والمرضى منهم خاصة.

وتوجهت بالتحية للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، وأشادت بصموده البطولي، وعدّت إضرابه انتصارا ضد الاعتقال الإداري، “وفي نظرنا هو منتصر منذ فترة طويلة وندعو كل المعنيين لتحرك في إسناده في معركته البطولية ضد قانون الاعتقال الإداري”.

وشددت على أن “حياة أي أسير هي مهمة عندنا، ولن نسمح أن يمر المساس بحياة الأسرى مرور الكرام”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...