الأربعاء 29/مايو/2024

الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا بالخليل و3 شبان من القدس

الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا بالخليل و3 شبان من القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، طالبا جامعيا من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت 3 شبان من مدينة القدس.

وأفاد شهود عيان أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة الخليل محمود يوسف العرجان من منزل ذويه في قرية الحدب، جنوب الخليل.

ويكثف الاحتلال الإسرائيلي استهدافه لطلبة الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية والأطر الطلابية فيها بالملاحقة والاعتقال، لتأثيرها في مواجهة الاحتلال ودورها الوطني في مكافحته.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد نجيب وبشار نجيب من شارع الواد في القدس.

وذكر الشهود أن جنود الاحتلال استوقفوا الشابين قبل أن يعمدوا إلى اقتيادهم إلى أحد مراكز التوقيف.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، شابا فلسطينيًا أثناء مروره عبر حاجز زعيم قرب مدينة القدس المحتلة.

وفي التفاصيل، أفاد شهود عيان بأنّ قوات اعتقلت الشاب حميدو درباس من قرية العيسوية عن حاجز الزعيم.

وشهد حاجز الزعيم شرق مدينة القدس المحتلة العديد من عمليات القتل والإعدام للفلسطينيين علاوة على الإذلال الكبير الذي يمارسه الجنود ضد المواطنين عموما والعمال على وجه الخصوص.

وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال آب 2020، قرابة (4500)، منهم (41) فتاة، في حين بلغ عدد الأطفال قرابة (140)، والمعتقلين إداريًّا ما يقارب (340).
 
وبحسب الإحصائيات؛ فقد بلغ عدد أوامر الاعتقال إداريًّا الصادرة (73) أمر اعتقال إداريًّا، منها (34) أمرًا جديدًا، و(39) تمديدًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الإفراج عن الأسيرة المصابة وفاء جرار

الإفراج عن الأسيرة المصابة وفاء جرار

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الإفراج عن الأسيرة الجريحة وفاء جرار (49 عامًا)، بعد يومين من إصدار...