الإثنين 20/مايو/2024

يوفنتوس يعلن إصابة ماكيني بفيروس كورونا

يوفنتوس يعلن إصابة ماكيني بفيروس كورونا

أعلن نادي يوفنتوس -بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في المواسم التسعة الماضية- اليوم الأربعاء،  أن لاعبيه سيعودون إلى الحجر الصحي اعتبارًا من مساء اليوم، بعدما جاءت نتيجة اختبار “كوفيد-19” الذي خضع له لاعب وسطه الدولي الأميركي ويستون ماكيني (22 عامًا)  إيجابية.

وقال يوفنتوس في البيان: “خلال إجراء الفحوصات التي ينص عليها البروتوكول الساري بالنسبة لفيروس كوفيد-19 جاءت نتيجة الفحص الذي خضع له ويستون ماكيني إيجابية”.

وأضاف: “امتثالاً للأنظمة والبروتوكول، دخل الفريق في حجر احترازي هذا المساء”.

بيان – يُعلن نادي يوفنتوس أن الفحوصات الطبية المنصوص عليها في البروتوكول المعمول به، أثبتت إصابة اللاعب وستون مكيني بفيروس كورونا، وعليه فإن الفريق دخل في عزل.

النادي في اتصال دائم مع الجهات المختصة pic.twitter.com/kBdxk7ohPI

وأصبح ماكيني ثاني لاعب في صفوف يوفنتوس يصاب بـ”كوفيد-19″ في المدّة الراهنة، بعد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصيب بالفيرس أثناء وجوده في معسكر منتخب بلاده.

وبموجب المعايير الصحية المتبعة في إيطاليا، سيتعين على اللاعبين البقاء في العزل التام عشرة أيام على الأقل، ثم الخضوع لاختبار جديد في حال كان سلبيا يمكنهما الانضمام على إثره إلى زملائهما في الفريق.

وبالإضافة إلى البروتوكول الصحي الإيطالي، سيكون على اللاعبين الالتزام ببروتوكول الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) الذي ينص على أن اللاعب يجب أن يقدم أدلة على أنه لم يعد مصابًا بالفيروس قبل أسبوع من موعد خوضه أي مباراة قارية.

وسبق أن فرض يوفنتوس حجرًا صحيًّا لبضعة أيام بعد ظهور حالتين إيجابيتين (لموظفين إداريين خارج إطار اللاعبين والجهاز الفني والطبي) في الثالث من أكتوبر الحالي لكن دون أن يُمنع اللاعبون ذوو الاختبارات السلبية من التدرب وخوض المباريات.

كما أشار يوفنتوس في سياق متصل إلى إصابة عنصرين في فريق تحت 23 عامًا، هما اللاعب لوكاس روزا وأحد أعضاء الجهاز الفني بالفيروس، وسبق ليوفنتوس أن أعلن عن إصابة مدرب الفريق لامبورتو زولي بالفيروس، أمس.

تحديث بشأن فريق تحت 23 عامًا

الفحوصات الطبية المنصوص عليها في البروتوكول المعمول به، أثبتت وجود اصابتين بعدوى فيروس كورونا في الفريق. pic.twitter.com/OMwy0T2Hzj

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات