الخميس 30/مايو/2024

8 إصابات بكورونا مجهولة المصدر في البريج

8 إصابات بكورونا مجهولة المصدر في البريج

دعت وزارتا الصحة والداخلية في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء المواطنين سكان مخيم البريج للاجئين وسط القطاع إلى تقليل الحركة إلى أضيق نطاق، واتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة الكاملة؛ حرصاً على السلامة العامة.

وأوضحت الوزارتان، في بيان مشترك وصل “شهاب”، أنه في إطار المسوحات العشوائية المعتادة لفيروس كورونا التي تقوم بها وزارة الصحة في جميع مناطق قطاع غزة، تبين وجود ثماني إصابات جديدة في مخيم البريج مجهولة المصدر، ولم يتم ربطها بحالات سابقة.

وبينتا أنهما تكثفان إجراءات التقصي الوبائي من أجل تحديد مصدر الإصابات.

وفي وقت سابق اليوم، كشف وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة توفيق أبو نعيم عن إعداد خطة حكومية للتعايش مع إجراءات مواجهة فيروس كورونا تم توزيعها على الوزارات والأجهزة الحكومية المختصة؛ من أجل دراسة مدى تطبيقها وفق تقييم مستمر للحالة الوبائية.

وأوضح اللواء أبو نعيم أن أثرا كبيرا كان للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذت خلال الأشهر السابقة لمنع تفشي الفيروس بين المواطنين في القطاع.

لكنه بيّن أنه من الصعوبة بمكان استمرار تشديد الإجراءات بالوتيرة نفسها التي كانت قبل أسابيع، و”كان لابد من تخفيفها بشكل جزئي ومتدرج؛ حتى نحافظ على المنظومة الاقتصادية، ويتمكن المواطنون من تلبية احتياجاتهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان في غارة للاحتلال على جنوب لبنان

شهيدان في غارة للاحتلال على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان، وأصيب آخر بجروح، في غارة شنها الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، على بلدة حولا جنوبي...