عاجل

الأحد 05/مايو/2024

دبابش: المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يتعرض له الأسرى

دبابش: المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يتعرض له الأسرى

أكد زكي دبابش، منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، وممثل حركة “حماس” في اللجنة، أن الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس الذي يرقد في مستشفى كابلان “الإسرائيلي” خطير جدا، ويدعو للخوف والقلق على حياته.

وقال دبابش، في تصريحٍ له الأحد: إن 77 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام بدون مدعمات الذي يخوضه ابن سيلة الظهر بقضاء جنين، الأسير ماهر عبد اللطيف الأخرس قد أسقطت كل أوراق التوت عن مدعي الحريات والديمقراطيات والإنسانية في العالم، وعلى رأسهم المنظمات الدولية والإنسانية، حيث يرقد الأسير الأخرس في المستشفى تحت الحراسات العدوانية “الإسرائيلية” مكبل اليدين والقدمين مهددا بالإصابة بفايروس كورونا.

وأكد أهمية الصوت الفلسطيني الموحد في دعم وإسناد الأسير ماهر الأخرس، مشددا على ضرورة الخروج من دائرة العمل التقليدي إلى فضاء الإبداع في تسويق الرواية الفلسطينية إلى العالم وجعل قضية الأسير الأخرس وكل الأسرى قضية رأي عام دولي وإنساني.

وطالب دبابش المجتمع الدولي بالعمل الفوري على إرسال لجان تقصي حقائق للاطلاع على الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس وجميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، مبينا أن الأسرى سوف يبدؤون -غدا الاثنين- خطوات تصعيدية بالإضراب المفتوح عن الطعام؛ لمواجهة السياسات والجرائم العدوانية الإسرائيلية وانتزاع حقوقهم من بين أنياب الاحتلال الإسرائيلي.

واختتم بأن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يتعرض له الأسير ماهر الأخرس والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...