الخميس 23/مايو/2024

طلبة الثانوية العامة بغزة يعودون إلى مدارسهم

طلبة الثانوية العامة بغزة يعودون إلى مدارسهم

عاد 36 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة إلى مدارسهم، صباح اليوم السبت، في محافظات قطاع غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الخميس، عن جهوزيتها الكاملة لاستئناف تدريس طلبة الثانوية العاملة كمرحلة أولى من مراحل العودة الآمنة للمدارس، عقب توقف الدراسة الطارئ في آب الماضي نتيجة فيروس كورونا.

وقال الوزارة، في بيانٍ: إنها أعدت بالتعاون مع وزارة الصحة دليلًا كاملًا يتضمن إجراءات صحية وتعليمية دقيقة لاستئناف التدريس بشكل آمن وواقٍ ويحمي الطلبة من فيروس كورونا.

وسيتم تقسيم كل شعبة دراسية إلى شعبتين؛ بحيث لا يزيد عدد الطلاب في الفصل عن 25 طالبًا، وكل شعبة تداوم ثلاثة أيام، على أن يكون الطالب مكلفًا بواجبات منزلية خلال مكوثه في البيت 3 أيام؛ وبالتالي تكتمل العملية التعليمية، بين ثلاثة أيام وجاهية ومثلها منزلية.

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه سيتم تقييم هذه المرحلة والبناء عليها للبدء بخطوة جديدة ضمن خطّة العودة الشاملة للدراسة في قطاع غزة.

 وعادت الدراسة في  124 مدرسة، بمعدل 36 ألف طالب وطالبة ثانوية عامة.

والمدراس التي لم يتسنَّ لها العودة هي فقط التي تقع في المناطق المصنفة حمراء؛ لارتفاع نسبة الإصابات بالوباء فيها.

ونفذت الوزارة قبل أسبوع محاكاة لفحص جهوزية استئناف الدراسة، في مدرسة خالد الحسن الثانوية في مديرية تعليم خانيونس جنوبي القطاع، بالتنسيق مع وزارة الصحة والداخلية.

وبيّن وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت، في تصريحات إعلامية سابقة، أن وزارته أعدت ثلاث مراحل للعودة للدراسة، تبدأ بعودة طلبة الثانوية العامة في العاشر من الشهر الجاري.

وقال: “بدأنا بالمرحلة الأولى وسيجرى تقييمها، وفي حال سارت الأمور كما يرام؛ سنبدأ في المرحلة الثانية التي تشمل عودة الطلاب من الصف السابع حتى الحادي عشر، وسيجرى تقييمها لمدّة أسبوع، وفي حال سارت الأمور كما هو مخطط؛ سنبدأ المرحلة الثالثة المتمثلة في عودة طلاب المرحلة الابتدائية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات