الأحد 05/مايو/2024

السلطة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لمنع الاحتلال من هدم مدرسة

السلطة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لمنع الاحتلال من هدم مدرسة

 دعا مكتب رئيس الوزراء في السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية، إلى التدخل لوقف خطر هدم الاحتلال مدرسة رأس التين شرق رام الله، والمعرضة للهدم بعد تمكن الإدارة المدنية الإسرائيلية من إلغاء أمر قضائي يمنع ذلك.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء، في بيان، أن هدم المدرسة بمنزلة استهداف لجهود الدول المانحة في بناء المؤسسات الفلسطينية وتوفير البنية التحتية لخدمة المجتمع الفلسطيني، علما أن المدرسة التابعة لوزارة التربية والتعليم، تم تشييدها مؤخرا بتمويل مشترك من فرنسا وفنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإيرلندا وإسبانيا والمملكة المتحدة والسويد.

 وتخدم المدرسة 50 طالبًا من الصف الأول وحتى السادس الأساسي، في تجمّع “رأس التين” البدوي، المصنف منطقة “ج”، والمكوّن من 35 أسرة، تعيش في أرض خاصة مستأجرة من عائلات فلسطينية في قريتي كفر مالك والمغير القريبتين.

وواجهت المدرسة مصادرتين لمواد وأدوات البناء من سلطات الاحتلال الإسرائيلية خلال الشهرين الماضيين، وصدر أمر هدم ضد المدرسة وهي قيد الإنشاء، ثم تم تقديم التماس لاستئناف أمر الهدم وتم إصدار أمر مؤقت يمنع تنفيذ الهدم حتى الأربعاء 7 تشرين الأول/أكتوبر 2020.

وانطلق العام الدراسي في المدرسة قبل أسابيع رغم افتقارها إلى الأبواب والنوافذ والمراحيض والمياه والكهرباء بسبب الأوامر الإسرائيلية الصادرة ضدها.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...