الجمعة 03/مايو/2024

المشافي الإسرائيلية تعلن امتلاءها بالإصابات

المشافي الإسرائيلية تعلن امتلاءها بالإصابات

سجل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 3843 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في الوقت الذي أعلنت فيه العديد من المشافي الإسرائيلية، أنها لم تعد قادرة على استقبال المزيد من الإصابات.

وقالت وزارة صحة الاحتلال، في بيان، إن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 192.579؛ منها 1273 وفيات، و140.743 حالة تعاف.

وأضافت أن 653 من مجمل الإصابات في حالة صعبة، و279 في حالة متوسطة.

وفي هذا السياق، أظهر تقرير صادر عن قسم الاستخبارات المتخصص بكورونا، أن المستشفيات الإسرائيلية تقترب من الحد الأقصى لقدرتها على علاج مرضى “كورونا”، حيث سجل زيادة بنسبة 50 في المائة، في عدد المرضى في حالة حرجة منذ بداية الشهر الجاري.

وذكر التقرير: “أن عدد المرضى الجدد في إسرائيل هو من بين الأعلى في العالم بالنسبة لحجم السكان، كما أن النسبة المئوية للاختبارات الإيجابية مرتفعة للغاية مقارنة بمعظم البلدان في العالم، وتشير إلى حدوث معدلات مرض أعلى بكثير مما تم اكتشافه بالفعل”.

وكان وزير الجيش بيني غانتس، أوعز، الاثنين، بالاستعداد لإنشاء مستشفى ميداني لحالات الإصابة بفيروس كورونا مع امتلاء المستشفيات بالإصابات.

وصادق غانتس خلال جلسة شارك في قادة الجيش على إقامة وحدة عسكرية خاصة باسم “إيلا ” تتولى مهام إجراء التحقيقات الوبائية مع المصابين بهدف قطع سلاسل العدوى.

وتقرر أن تعمل هذه الوحدة تحت قيادة الجبهة الداخلية، وأنها ستضم 600 جندي إضافة إلى العشرات من جنود الاحتياط، واستكمالا لعشرات المحققين العاملين في إطار السلطات المحلية والآلاف من جنود الجبهة الداخلية العاملين على حصر الوباء.

إلى ذلك دعت نقابة الأطباء المتقاعدين والممرضات اللواتي خرجن في التقاعد للعودة إلى العمل في إطار النشاطات للحد من العدوى، كما قالت النقابة إنها تقوم بتأهيل 250 من طلاب الطب إلى قطع سلاسل العدوى .

وأعلنت العديد من المشافي الإسرائيلية، أنها لم تعد قادرة على استقبال المزيد من مرضى فيروس “كورونا” بسبب الحمل الزائد، بينما صدرت أوامر للمراكز الطبية بالاستعداد للمئات من حالات كوفيد-19 الخطيرة الإضافية بحلول نهاية الشهر.

وفقًا لوزارة الصحة الإسرائيلية، فإن أجنحة فيروس “كورونا” في عدد من المشافي الكبرى في الدولة العبرية قد تجاوزت 100 في المائة من سعتها.

وحذر منسق “كورونا” الوطني في “تل أبيب” من أن أعداد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” تصل إلى مستويات “طوارئ” قد تشهد تسجيل 600 حالة وفاة شهريا، وأمر المستشفيات بإضافة أقسام جديدة لـ “كورونا”.

وقال روني غامزو في مقابلة مع أخبار القناة “12” العبرية: إنه يخشى من أن أعداد الحالات الخطيرة بين مرضى كوفيد-19 قد تصل إلى 800 في نهاية الأسبوع، وهو رقم تمت الإشارة إليه مرارا باعتباره الحد الأقصى الذي يمكن للمستشفيات الإسرائيلية التعامل معه.

وقال غامزو إنه يخشى أنه بالمعدلات الحالية، ستشهد “إسرائيل” تسجيل 20 حالة وفاة يومية، أو 600 شهريا، أي ما يقرب من نصف عدد الوفيات منذ بداية الوباء.

وأضاف “كل يوم لدينا 5 آلاف حالة يتم تشخيصها. هذا يعني وفاة 25 شخصا”، مضيفا أن الوباء “يصيب أيضا الشباب، إنه يدمرنا”.

ويأتي الضغط على نظام الرعاية الصحية في الوقت الذي تخضع فيه دولة الاحتلال لإغلاق صحي في محاولة لخفض معدلات الإصابة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...