الأحد 05/مايو/2024

السلطة الفلسطينية: تطبيع البحرين خيانة للقدس والأقصى

السلطة الفلسطينية: تطبيع البحرين خيانة للقدس والأقصى

أعلنت قيادة السلطة الفلسطينية، الجمعة، رفضها واستنكارها لإعلان التطبيع البحريني الإسرائيلي، وعدّته “خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

وقالت في بيانٍ: “نعلن رفضنا واستنكارنا الشديدين لإعلان التطبيع الثلاثي الأمريكي الإسرائيلي البحريني”.

وعدت الاتفاق “خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”، وطالبت البحرين “بالتراجع عنه، لما يلحق بالضرر للشعب الفلسطيني وقضيته”.

ولفتت إلى أنها تنظر لهذه الخطوة “بخطورة بالغة؛ إذ إنها تشكل نسفاً للمبادرة العربية للسلام، وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية”.

وشددت على أنها لا تفوّض أحدًا بالحديث باسمها.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت البحرين التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع “إسرائيل”، برعاية أمريكية، وهو ما رحب به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأدانت الفصائل الفلسطينية الاتفاق، وعدّته بعضها إصرارًا على “تنفيذ صفقة القرن”، في حين ذهب آخرون إلى أن موقف الجامعة العربية الخاص بعدم إدانتها للتطبيع، وفشلها في تمرير مشروع قرار بخصوص ذلك، فتح شهية بعض الدول لهذا الأمر.

وجاء إعلان اتفاق التطبيع البحريني، بعد نحو شهر من إعلان الإمارات اتفاقا مماثلا.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد رحب أيضا باتفاق تطبيع الإمارات و”إسرائيل”.

وفي 13 أغسطس/ آب الماضي، توصلت الإمارات و”إسرائيل”، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، قوبل بتنديد فلسطيني واسع؛ حيث عدّته الفصائل والسلطة “خيانة” من أبوظبي و”طعنة” في ظهر الشعب الفلسطيني.

وبعد إعلان اليوم، تكون البحرين الدولة العربية الرابعة التي توقع اتفاقية تطبيع مع “إسرائيل”، بعد مصر (1979) والأردن (1994) والإمارات (2020).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...