الخميس 02/مايو/2024

118 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

118 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن تسجيل 118 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في ملخص التقرير اليومي لفيروس “كورونا” في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إنه تم تسجيل 118 إصابة جديدة، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها خلال هذه الفترة بلغت 1464 عينة.

وأوضحت أن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ آذار/ مارس الماضي بلغ 1269 إصابة منها  1171 حالة نشطة ( 1141 حالة من المجتمع و30 حالة من العائدين)، فيما تعافى 89 حالة، وسجل وفاة 9 حالات (8 من داخل المجتمع، وحالة واحدة من العائدين).

وأكدت الوزارة أن غرفة عمليات الطوارئ فيها تتابع عن كثب الحالة الوبائية وتتخذ الإجراءات التي تناسب كل منطقة وعمليات التقصي مستمرة.

وعدت أن كسر حلقات التفشي مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية، وأنه ويجب أن تتضافر الجهود كافة لاحتواء الوباء.

وطالبت الجميع التقيد بالضوابط الوقائية دون أدنى تراخٍ، والمحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي عند الخروج من المنزل، والتعاون التام في هذه المرحلة الحساسة، والابتعاد عن أي مظهر من مظاهر الازدحام.

ودعت الوزارة مؤسسات القطاع العام والخاص ومزودي الخدمات تنفيذ الضوابط الوقائية مع موظفيها ومرتاديها.

وأكدت على تشديد إجراءات الوقاية لكبار السن، وذوي الأمراض المزمنة، والأطفال، وضعيفي المناعة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وتفرض الحكومة في غزة، حظرا للتجوال في جميع مناطق القطاع، منذ 24 آب/أغسطس الماضي، عقب اكتشاف أولى الإصابات المحلية بالفيروس من غير العائدين من الخارج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات