الأربعاء 15/مايو/2024

استهدفت قيادات ونواب بالضفة.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة

استهدفت قيادات ونواب بالضفة.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة

شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، تركزت في صفوف قيادات وكوادر حركة حماس في الخليل.
 
ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الشيخ نايف الرجوب وشقيقه الشيخ ياسر، والقيادي عبد الخالق النتشة، والنائب محمد إسماعيل الطل، وعددا من الأسرى المحررين، جلهم قيادات وكوادر في حركة حماس.

وحسب قائمة تضم المعتقلين في الخليل، فقد اعتقلت  قوات الاحتلال كلا من: عاطف رباع، والشيخ إبراهيم الهذالين، والشقيقين حذيفة و قتيبة المخامرة، وفضل جبارين، وكلهم من بلدة يطا.

ومن دورا قضاء الخليل، اعتقلت كلا من  محمد إسماعيل أبو عرقوب، والنائب الشيخ نايف الرجوب وشقيقه الشيخ ياسر، وأيوب العوادة، وعيسى الرجوب، وآدم ابو شرار، ونافز شوامرة، ورائد حمدان، وليث عواودة.

بالإضافة لاعتقال أحمد أبو سندس، وثائر أبو سندس، وإسماعيل عواودة، وضياء إسماعيل مسالمه، ومحمود عيسى المسالمه، ومحمد عبد الحميد مسالمه، وثائر نعيم مسالمه، وسامي أبو عرقوب.

واعتقلت كلا من النائب في المجلس التشريعي محمد إسماعيل الطل، والناشط في شؤون الأسرى أسامة شاهين.

واعتقلت قوات الاحتلال منير مناصرة من بلدة بني نعيم، ومروان أبو فارة من صوريف، وثائر عوض من بيت أمر، وعبد الباسط عودة الحروب، والأستاذ معاذ أبو جحيشة، وعدنان محمود الطل، والدكتور زيد محمد أبو دية.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد قاسم الشيخ (50 عاما) من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، وإبراهيم محمد جبران (27 عاما) من جبل هندازة شرقا، وياسر محمود صباح (37 عاما)، ومحمد عادل عطا الله (33 عاما) من قرية حرملة شرقا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عز خلف التعمري من منزله في بلدة بير زيت، والشاب محمود موسى علي قنداح من بلدة أبو شخيدم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم وتخرب محتوياتها وترهب سكانها.

وحسب تقرير دوري صدر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة فقد تصاعدت انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال شهر أغسطس الماضي، ووثق التقرير ارتكاب قوات الاحتلال (1743) انتهاكا، شملت اعتقال (380) مواطنا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات