الخميس 02/مايو/2024

الداخلية: تخفيف إجراءات حظر التجوال في غزة

الداخلية: تخفيف إجراءات حظر التجوال في غزة

أعلنت وزارة الداخلية، مساء الثلاثاء، تخفيف إجراءات حظر التجوال في غزة، في ضوء التقييم المستمر للحالة الوبائية لفيروس كورونا في القطاع.

وأكدت الوزارة في بيان للناطق باسمها إياد البزم، استمرار إغلاق محافظة شمال قطاع غزة بالكامل دون أي تغيير على الإجراءات السابقة، بسبب استمرار ارتفاع الإصابات فيها.

وبينت أن تخفيف إجراءات حظر التجوال في محافظة غزة، يستثني مناطق: النصر، الشيخ رضوان، الشاطئ، الصبرة، التفاح والدرج، الجديدة والجزء الشمالي من التركمان بحي الشجاعية.

وأشار إلى تخفيف إجراءات حظر التجوال في المحافظة الوسطى، باستثناء بؤرة تقع في مخيم المغازي.

وأكدت استمرار تخفيف إجراءات حظر التجوال في محافظتي خانيونس ورفح، مع إبقاء الإجراءات في المناطق المغلقة بالمحافظتين كما هي دون تغيير.

وشددت على منع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال، بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحاً، وستُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وذكرت أن تحرك المواطنين خلال الساعات المسموح بها يكون وفق إجراءات السلامة والوقاية، مشيرة إلى أن الأجهزة الشرطية والأمنية ستوقف المخالفين لإجراءات السلامة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة.

وأكدت استمرار قرار منع التجمعات في جميع المحافظات وفق ما أُعلن سابقاً، في حين يسمح بحركة المركبات داخل نطاق المناطق المسموح الحركة فيها، ويمنع استخدام الحافلات بأنواعها.

وقالت: “يسمح لأصحاب الحرف بالعمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية، ومنع الازدحام”، مؤكدة استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها، وكذلك استمرار الإغلاق الكامل لشاطئ البحر أمام المصطافين في جميع المحافظات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات