الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال ينصب مجسات في الأقصى ويقتحم مؤسسة في القدس

الاحتلال ينصب مجسات في الأقصى ويقتحم مؤسسة في القدس

نصبت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، مجسات وسماعات خاصة فوق الرواق الشمالي داخل باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس.

وأفادت مصادر محلية أن شرطة الاحتلال اعتلت سطح المدرسة الشرعية الثانوية للبنين قرب باب الأسباط باستخدام سلالم ومعدات، لنصب مجسات وسماعات.

واعتدت قوات الاحتلال على طلبة المدرسة، في يومهم الدراسي الأول، أثناء محاولتهم منع اعتلاء السطح وتركيب المعدات الخاصة.

ومن جهتها أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيانٍ مقتضب، أنها رفضت فتح باب مئذنة الأسباط أمام الاحتلال لتنفيذ مهمة تركيب المجسات.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال، مقر بيت مال القدس في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وشرعت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وتأسست وكالة بيت مال القدس الشريف سنة 1998 كمؤسسة عربية إسلامية غير هادفة للربح وذلك بمبادرة من الملك المغربي الحسن الثاني رئيس لجنة القدس آن ذاك، والمنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي.

وتبنت هذه المبادرة الهادفة حماية الحقوق العربية والإسلامية في المدينة المقدسة وتعزيز صمود أهلها من خلال دعم وتمويل برامج ومشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان، والحفاظ على التراث الديني والحضاري للقدس.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيودها على المقدسيين، كما تمارس ضدهم سياسة الاعتقال والإبعاد وهدم المنازل والغرامات المالية العالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....