الأحد 05/مايو/2024

5 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

5 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

يواصل خمسة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام لمدَدٍ متفاوتة؛ احتجاجا على اعتقالهم إداريًّا أو ظروفهم الاعتقالية.

والأسرى المضربون هم: ماهر الأخرس، ومحمد وهدان، وموسى زهران، وعبد الرحمن شعيبات، والقيادي في حركة حماس معتصم سمارة.

والأسير “الأخرس” من سيلة الظهر جنوب جنين، وهو مضرب منذ 34 يوماً، ويعاني من نقص في الوزن وصداع وآلام في المفاصل وإعياء شديد.

ويرسف في زنازين سجن “عوفر”، علماً أنه يواصل رفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، ووفقاً لزيارات المحامين فإن وضعه الصحي آخذ بالتدهور مع مرور الوقت، وبدأ يتقيأ الماء.

والأسير “وهدان” من رنتيس شمال رام الله مضرب لليوم 25 تواليًا؛ احتجاجا على اعتقاله التعسفي.

وموسى زهران من دير أبو مشعل شمال رام الله، مضرب لليوم 14 تواليًا؛ رفضًا لتحويله للاعتقال الإداري لـ 6 أشهر.

و”زهران” هو أسير سابق قضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 5 سنوات بين أحكام واعتقال إداريًّا، وهو متزوج وأب لاثنين، ويرسف في زنازين سجن “عوفر”.

وعبد الرحمن شعيبات من بلدة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، مضرب لليوم العاشر تواليًا، واعتقل في الخامس من حزيران الماضي، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لأربعة أشهر.

أما القيادي في حركة حماس الأسير معتصم سمارة (43 عاماً) من طولكرم فمضرب عن الطعام منذ ثلاثة أيام؛ احتجاجاً على تجديد الحكم الإداري بحقه للمرة الثالثة تواليًا لـ 6 أشهر.

وعاقبت إدارة سجن النقب الأسير سمارة بالعزل والمنع من الزيارة ونقله إلى الزنازين الانفرادية، علماً أنه تعرض للاعتقال مرات عديدة، حيث أمضي في سجون الاحتلال 18 عاماً.

والإضراب المفتوح عن الطعام أو ما يعرف بـ”معركة الأمعاء الخاوية”، هو امتناع المعتقل عن تناول جميع أصناف وأشكال المواد الغذائية الموجودة في متناول الأسرى باستثناء الماء وقليل من الملح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...