الأربعاء 08/مايو/2024

كهرباء غزة لـالمركز: 4 ساعات وصل فقط والأوضاع صعبة جدًّا

كهرباء غزة لـالمركز: 4 ساعات وصل فقط والأوضاع صعبة جدًّا

قال محمد ثابت، مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة: إن الجدول المعمول به حالياً لم يتغير، وتعمل الشركة وفق 4 ساعات وصل مقابل 16 ساعة قطع.

وأكد ثابت، في حديث لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، أن شركة الكهرباء تعمل على تزويد المنشآت الأكثر حيوية واحتياجاً للكهرباء، بساعات وصل 24 ساعة؛ منها: المستشفيات، وآبار المياه، ومضخات المياه العادمة.

وذكر أن الشركة تواصل تنسيقها الكامل وعلى أعلى المستويات مع بلديات قطاع غزة، مشيراً إلى أن قطاع غزة يعاني من أزمة شديدة من شح مصادر الكهرباء.

وأضاف: “هناك تواصل مستمر لتوزيع الكهرباء، ولدينا غرفة عمليات مشركة وتواصل مستمر، ومركز الاستعلامات للشركة مستمر في تلقي الشكاوى، والفرق مستمرة بمساعدة الناس في حال وجود أعطال”.

وأردف قائلاً: “محطة كهرباء غزة متوقفة، ولم يطرأ أي تغيير، والوضع في القطاع صعب جداً، وطواقمنا عليها ضغط كبير في سبيل توفير كميات الكهرباء المحدودة للمجتمع”.

وفي وقت سابق، حذر اتحاد بلديات قطاع غزة، من “تداعيات كارثية مترتبة على توقّف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع”، عقب إعلان الطاقة والموارد الطبيعية في غزة، توقّف عمل محطة توليد الكهرباء عن قدرتها الإنتاجية كاملةً.

وتوقفت المحطة عن العمل، الثلاثاء 18-8-2020م، بسبب المنع الإسرائيلي لدخول الوقود اللازم لتشغيلها، في إطار قراراته الأخيرة بتشديد الحصار على القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات