الثلاثاء 30/أبريل/2024

إصابة عامل برصاص الاحتلال جنوب طولكرم

إصابة عامل برصاص الاحتلال جنوب طولكرم

أصيب عامل، صباح  الأحد، برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على بوابة جدار الضم العنصري، غرب بلدة فرعون، جنوب طولكرم، أثناء توجهه إلى عمله داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وذكرت مصادر طبية في مشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، أن الشاب سهير داود عبيط (35 عاما)، أصيب برصاصة في القدم، ووصل المشفى وحالته مستقرة.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال منعت المواطنين من الدخول إلى أراضي 48، واستهدفت المواطنين بقنابل الغاز والرصاص الحي والمطاطي.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف العمال عند هذه البوابات، وتصيب باستمرار أعدادًا منهم، في تواصل لاعتداءاتها بحق المواطنين في مناطق مختلفة بمدن وقرى الضفة الغربية.

وأتاحت الفتحات مؤخرا في الجدار للمواطنين من سكان الضفة الغربية التوجه إلى الأراضي المحتلة عام ٤٨.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات، الليلة الماضية، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، خلال حملات دهم وتفتيش واعتقال طالت عددا من المواطنين، منهم أسرى محررون.

ففي القدس المحتلة، شهدت بلدة الرام بضواحي القدس، مواجهات ليلية بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، الشاب عثمان جمال هرش من منطقة الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

وفي جنين، احتجز جنود الاحتلال على حاجز دوتان قرب يعبد، أربعة شبان لعدة ساعات، وفتشوا مركبتهم بدقة.

وفي نابلس، رصد مواطنون تمركزا لقوات الاحتلال على حاجز حوارة جنوبي نابلس وتفتيشهم السيارات الداخلة والخارجة إلى المدينة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الأسير المحرر محمود جمال الصباح (23 عاما)، بعد دهم منزل ذويه، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم وتفتيشه.

وجدير بالذكر أن قوات الاحتلال قد صعدت من حملة اعتقالاتها في محافظة بيت لحم، خلال الأيام الماضية، حيث اعتقلت عددا من الشبان، تركزت في مدينة بيت لحم والمنطقة الشرقية.

وتواصل قوات الاحتلال يوميا حملات المداهمة والاعتقالات، والتي تتركز في الليل، ويتخللها عمليات دهم وتفتيش وتخريب في منازل المواطنين وإرهاب الأطفال والنساء والسكان.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو الذي سبقه.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، وبلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغ عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة...

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...