عاجل

الخميس 16/مايو/2024

سلام على الإمارات وحربٌ على غزة

ناصر ناصر

تستمر “إسرائيل” في حربها وحصارها على الشعب الفلسطيني حتى في هذه اللحظات حيث استمرار القصف لمواقع متعددة من القطاع، وتدهور الأوضاع الإنسانية فيه بسبب الحصار، ويرد الشعب الفلسطيني بكل بسالة بإشعال أكثر من 22 حريقًا اليوم وإطلاق نشاط وحدات الإرباك الليلي لأصدقاء الإمارات من مستوطني “الغلاف”، ومع ذلك -وقد يكون بسبب ذلك- تحرص “إسرائيل” والإمارات على بث مشاعر المودة والمحبة فيما بينهما كما ظهر في تقرير مراسل القناة 11 من أبو ظبي الآن.

تصر المقاومة الفلسطينية في غزة على مواجهة مناورات الاحتلال وتلاعبه بالتفاهمات، حيث أكد غال بيرغر مراسل القناة 11 -ونقلاً عن مصادر في حماس- أن التصعيد سيستمر في الأيام القادمة، وهو تصعيد مضبوط وذلك رغم إعلان قطر لحماس أنه سيتم صرف المنحة القطرية، ولكن حماس تريد ووفق مصادر الاحتلال ضمان استمرار المنحة القطرية في العام 2021، كما أنها تطالب بضمانات للمشاريع المعطلة.

أظهرت المقاومة في غزة وعياً لتكتيكات الاحتلال في كسب الوقت واستخدام الوسطاء للتهدئة المجانية أو مقابل وعود زائفة، وهو ما أشار إليه غال بيرغر في شبكة “كان” من أن حماس تعتبر زيارة الوفد المصري غدا الاثنين لقطاع غزة هي زيارة شكلية ومن أجل الكاميرات، مضيفا أن حماس تستمر في التصعيد رغم أن هذا يعني استمرار توقف المنحة القطرية، وهذا لا ينفي موقف المقاومة بالترحيب بالجهود المصرية لرفع الحصار ووقف العدوان على غزة.

من جهة أخرى لا تعبأ الإمارات ولا حكامها الذين أعلنوا حرصهم على مصالح الشعب الفلسطيني وتحديداً وقف “الضم”، وقدموا في سبيل ذلك -وفق ادعاءاتهم الزائفة- الغالي والنفيس للتطبيع مع “إسرائيل”، أليس هذا مضحكاً ومبكياً في آن واحد، وكأن الامارات تقول: سلامٌ على “إسرائيل” ولتشتعل غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة شبان، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي في مدينة طولكرم. وأعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء ثلاثة...