عاجل

السبت 18/مايو/2024

بعد قصف الاحتلال.. العثور على صاروخ لم ينفجر بمدرسة غرب غزة

بعد قصف الاحتلال.. العثور على صاروخ لم ينفجر بمدرسة غرب غزة

عثرت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، على صاروخ أطلقته طائرة حربية إسرائيلية دون أن ينفجر، داخل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” غرب مدينة غزة.

ونقل مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” عن مصادر أمنية أنه عُثر على صاروخ لم ينفجر في مدرسة الشاطئ الابتدائية غرب مدينة غزة بعد قصف الليلة الماضية.

وحضر مختصو المتفجرات للمدرسة لتفكيك الصاروخ بعد تعطيل الدراسة فيها.


null

بدورها، أكدت وزارة الداخلية بغزة، أنها أخلت المدرسة من الطلبة، وأن طواقمها المتخصصة تعمل على إزالة مخلفات الصاروخ.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم إنه جرى استبعاد الخطر الناجم عنه.

من جانبها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” إن إحدى مدارسها في غرب مدينة غزة أصيبت بأضرار جراء غارات إسرائيلية على المدينة فجر اليوم.

وقال المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنه إنه “قد تم اغلاق المدرسة التي تعرضت لأضرار ويبدو أن هناك شيئا لم ينفجر داخل المدرسة ويتم حاليا حصر الأضرار ولن يسمح بعودة الطلاب إلا بعد أن يتم التاكد من سلامة المدرسة”.

وأضاف أنه يتم استيضاح الحقائق وسيتم بناء على التقرير سيتم ابلاغ كافة الأطراف ذات العلاقة والمطالبة بتحمل المسؤولية والمحاسبة.

وفي سياق متصل، تحطمت نوافذ عشرات المنازل جراء القصف الإسرائيلي على غرب غزة وشرق بيت حانون.


null

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات على عدد من المواقع والأراضي الزراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وقصفت مدفعيته موقعاً وسط القطاع.

وأفاد مراسلنا بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين موقعاً غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بمنازل المواطنين المجاورة، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما قصفت طائرة حربية بصاروخين أرضاً زراعية شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأحدثت حفرة عميقة في المكان، إضافة إلى قصف موقعٍ بصاروخين شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية وتضرر في الممتلكات.

وأطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلية ثلاث قذائف على موقع شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى إلحاق دمار وخراب فيه، وتضرر بمنازل المواطنين القريبة من الاستهداف.

وفي إطار تشديد الحصار على غزة، قررت سلطات الاحتلال وقف إدخال المحروقات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، حتى إشعار آخر.

وكانت سلطات الاحتلال قلصت الليلة الماضية مساحة الصيد في بحر غزة.

وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها وانتهاكاتها لليوم الثاني على التوالي ضد أهالي قطاع غزة، عبر استمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي، وإغلاق معبر كرم أبو سالم، ومنع إدخال مواد البناء المحروقات، وتقليص مساحة الصيد في بحر غزة.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...