الخميس 02/مايو/2024

حملة اعتقالات واسعة بالضفة وتنكيل بمسن في الخليل

حملة اعتقالات واسعة بالضفة وتنكيل بمسن في الخليل

شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، طالت عددا من الشبان بينهم أسرى محررون، ومواطن سبعيني اعتدت عليه بعد اعتقاله.

ففي الخليل، داهمت قوات الاحتلال قرية “أم الخير” في مدينة يطا جنوب الخليل بعد منتصف الليل، واعتقلت المواطن السبعيني سليمان الهذالين، والذي اقتيد إلى داخل مستوطنة “كرمئيل” المتاخمة للقرية.

وأشارت مصادر محلية إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على السبعيني الهذالين بالضرب المبرح أثناء الاعتقال، وثم أطلق سراحه في تمام الساعة الثالثة من فجر اليوم.

وعرف عن المسن الهذالين تصديه لاقتحامات قوات الاحتلال ومحاولات مصادرة أملاك المواطنين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب محمد أمين لحلوح، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه، في بلدة عرابة جنوب جنين.

وفي نابلس، داهمت قوة خاصة إسرائيلية متنكرة بلباس عمال بلدية يحملون أدوات تعقيم، منطقة المخفية في المدينة، واعتقلت الأسير المحرر بدر حسام الرزة، بعد تفتيش منزله في عمارة الرزة.

والشاب بدر هو نجل الأسير حسام الرزة الذي أمضى أكثر من 18 عاما في سجون الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية، شمال نابلس، واعتقلت المواطن محمد وليد سوالمة، عقب مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إيهاب الكلوني ويعقوب أبو لاوي بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

ونصبت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الباكر، حاجزا عسكريا على مدخل مدينة أريحا الجنوبي، وأوقفت بعض مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشبان “يزن فضل الخالدي، وعبد القادر ناصر شرايعة، ومعتز محمود دبور” من مخيم الجلزون برام الله، أثناء وجودهم داخل الأراضي المحتلة عام 1948م.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط حيث شنت عمليات مداهمة وتفتيش، فيما استدعت الشاب أيمن موسى الرفاعي من بلدة عناتا بعد العبث بمنزله وتخريب محتوياته.

وتشن قوات الاحتلال حملاتها الاعتقالية، يوميا، وتتركز عمليات الدهم والاعتقال بعد منتصف الليل، حيث إرهاب الأطفال والنساء، والاعتداء على حرمات المنازل، وعادة ما يكون تخريب وتفتيش محتوياته، وتفجير الأبواب والدخول بشكل مفاجئ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات