الأحد 05/مايو/2024

306 حالات اعتقال نفذها الاحتلال بالضفة خلال تموز الماضي

306 حالات اعتقال نفذها الاحتلال بالضفة خلال تموز الماضي

قالت إحصائية فلسطينية: إن الاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة خلال تموز/ يوليو الماضي، بلغت 306 حالات اعتقال.

وقال مركز القدس للدراسات: إن الاعتقالات شملت 9 سيدات، و24 طفلا موزعين على مختلف مناطق الضفة، ومن المعتقلين 3 نواب من كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس أفرج عنهم لاحقا.

وجاء توزيع الاعتقالات وفق المحافظات: 87 في القدس، وهي المحافظة الأعلى من حيث الاعتقالات في تموز، يليها رام الله بـ61 حالة اعتقال، ثم الخليل بـ37، ثم جنين  24، يليها نابلس حيث نفذ الاحتلال 21 حالة اعتقال فيها.

وجاءت بيت لحم بـ 18 حالة اعتقال، أما طولكرم فقد سجلت 17 حالة اعتقال في تموز، ثم قلقيلية بـ 11 حالة اعتقال، يتبعها محافظتا طوباس وسلفيت بعدد اعتقالات 5 في كل محافظة، ثم أريحا والأغوار الشمالية بـ 4 حالات اعتقال من كل محافظة، في حين اعتقل الاحتلال 13 مواطناً من غزة، 6 اعتقلوا بدعوى محاولاتهم التسلل إلى الداخل، و4 صيادين و3 عبر حاجز إيرز.

ويؤكد المركز أن حالات اعتقال عديدة تمرّ دون الاعلان عنها إعلاميًّا.

الأطفال
وبلغ عدد الأطفال الذين اعتقلهم خلال تموز وفق رصد المركز لما أعلن عنه من حالات اعتقال، 24  طفلاً من مختلف محافظات الضفة المحتلة؛ حيث اعتقلت قوات الاحتلال في تموز، 13 طفلاً من القدس المحتلة، يليها محافظة الخليل حيث اعتقل الاحتلال منها 6 أطفال، وطفلين من رام الله، وآخر من قلقيلية.

النساء
وفي جانب النساء، فقد أشارت  الإحصائية إلى أن جيش الاحتلال اعتقل خلال تموز، 9 سيدات،  كان العدد الأكبر للقدس، حيث اعتقل الاحتلال 5 سيدات مقدسيات، أفرج عن بعضهنّ في أوقات متفاوتة، واشترط الاحتلال على بعضهنّ بالإبعاد عن المسجد الأقصى، في حين اعتقل 3 سيدات من رام الله، وسيدة من جنين.

اعتقال النواب

كما شهد تموز، اعتقال الاحتلال لـ3 نواب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والاصلاح، وجميعهم من الخليل، وهم: نزار رمضان،  وحاتم رباح قفيشة، ونايف محمود الرجوب، علماً أنه أُفرج عن الرجوب وقفيشة بعد ساعات من اعتقالهم، وأبقى الاحتلال على اعتقال النائب رمضان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...