الإثنين 13/مايو/2024

ممثل حماس بلبنان يبحث مع السفير المصري تطورات القضية الفلسطينية

ممثل حماس بلبنان يبحث مع السفير المصري تطورات القضية الفلسطينية

بحث ممثل حركة “حماس” في لبنان، أحمد عبد الهادي، اليوم الاثنين، مع السفير المصري لدى القاهرة ياسر علوي، تطورات القضية الفلسطينية والمنطقة، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقالت الحركة، في بيان: إن ممثلها في لبنان أحمد عبد الهادي، التقى السفير ياسر علوي، في مكتبه بالعاصمة بيروت، بحضور عدد من قيادات الحركة.

وأطلع عبد الهادي، وفق البيان، السفير المصري، على آخر تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، كما قدم شرحا حول مشروع ضم الضفة الغربية الذي يسعى الاحتلال لتنفيذه بدعم من الإدارة الأمريكية.

وأكد المسؤول في “حماس”، الرفض الفلسطيني لهذا المشروع على المستوى الرسمي والشعبي، مشدداً على أن “الشعب الفلسطيني ومقاومته سيفشلون المشروع بموقف وطني موحد”، وفق “قدس برس”.

وحول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أشار عبد الهادي إلى أنهم يعيشون أوضاعاً إنسانية مأساوية، بفعل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، إلى جانب عدم منحهم حقوقهم المدنية والإنسانية.

وشدد على حرص حركته والفصائل الفلسطينية على أمن المخيمات وجوارها، وأنها “لن تسمح بزجّ بالمخيمات في أتون التجاذبات الداخلية”.

وأثنى عبد الهادي على الجهود المصرية، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى العمل الجاد والدؤوب من أجل تحقيق الوحدة بين أطياف الشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد السفير المصري موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، والرافض لـ”صفقة القرن” المزعومة، ومشروع الضم، وفق بيان الحركة.

وأشاد بالتقارب بين حركتي “حماس” و”فتح”، عادًّا أنها في الاتجاه الصحيح، وأن الوحدة هي الممر الرئيس لإفشال المؤامرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....