السبت 20/يوليو/2024

حماس والجهاد تدينان اعتراض واشنطن طائرة إيرانية في سماء سوريا

حماس والجهاد تدينان اعتراض واشنطن طائرة إيرانية في سماء سوريا

أدانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، الجمعة، اعتراض طائرات حربية أمريكية، طائرة ركاب مدنية إيرانية، وتعريض ركابها للخطر.

وقال الناطق باسم حماس، حازم قاسم، في تصريحٍ صحفيٍّ تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: إن اعتراض طائرات حربية أمريكية طائرةَ ركاب مدنية إيرانية وتعريض ركابها للخطر، هو فعل مدان ومستنكر.

وشدد على أن استهداف المدنيين بهذه الطريقة هو تطبيق عملي لمفهوم الإرهاب في القانون الدولي.

وأضاف: “هذا العدوان الأمريكي يأتي بالأساس لخدمة المشروع الصهيوني، وهو امتداد لعدوانها على شعبنا الفلسطيني عبر دعمها للاحتلال، وطرحها لمشاريع تهدف لتصفية القضية الفلسطينية مثل ما يسمى بصفقة القرن”.

وطالب بنبذ كل الخلافات والصراعات بين مكونات أمتنا الواحدة، وتوحيد جهودها وطاقاتها لمقاومة المشروع الصهيوني المدعوم من الإدارة الأمريكية.

بدورها أدانت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، محاولة الاعتداء الإرهابية التي تعرضت لها طائرة الركاب المدنية التابعة لشركة “ماهان” الإيرانية من طائرات حربية معادية في سماء سوريا.

وأكدت الحركة، في بيانٍ صحفيٍّ تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، أن هذا الحادث الإرهابي يدلل على النوايا العدوانية الامريكية ودورها في تهديد الأمن والاستقرار في منطقتنا والعالم.

وقالت: إن من حق الجمهورية الإسلامية الإيرانية اتخاذ كل الخطوات والإجراءات وعلى جميع المستويات في الرد على المحاولة الإرهابية بحق الطائرة الإيرانية.

واعترضت مقاتلات حربية أمريكية، أمس الخميس، طائرة إيرانية في الأجواء السورية بدمشق، معرضةً حياة الركاب للخطر وأهبطت الطائرة اضطراريا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....